اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تفاصيل تورط السيسي في تخصيص أرض «مصنع محمود بدر»
مصنع محمود بدر مستندات تكشف عن تورط وزير الزراعة في حكومة الانقلاب، الدكتور عادل البلتاجي، وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في إصدار القرار الجمهوري رقم 385 لسنة 2014، لتغيير الغرض من أراضي الحقل الإرشادي الخاص بوزارة الزراعة بمدينة شبين القناطر، من الإنتاج الزراعي إلى إقامة مشروعات ذات نفع عام يتم تخصيصها لمحافظة القليوبية؛ وذلك بعد أن تقدم محمود بدر، مؤسس حركة "تمرد"، بطلب لوزارة الزراعة بحكومة الانقلاب، لإقامة مصنع تغذية مدرسية على الأرض وذلك وفقا لما نشرته جريدة "التحرير".
وبحسب المستندات، فإن محمود بدر تقدم بطلب لوزير الزراعة بحكومة الانقلاب عادل البلتاجي يطلب تخصيص مساحة 2 فدان بشبين القناطر من أرض الحقل الإرشادي لإقامة مصنع خدمي لإعداد الوجبات المدرسية لطلبة المدارس بمحافظة القليوبية، وهو الطلب الذي أحاله وزير الزراعة بحومة الانقلاب بتأشيرة عاجلة إلى الدكتور أشرف الغنام رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.
وللتغطية على محمود بدر.. تقدم المهندس سعد الأنصاري المدير التنفيذي لمشروع التغذية المدرسية بوزارة الزراعة بحكومة الانقلاب بطلب لرئيس قطاع الإرشاد الزراعي يطلب فيه رغبة المشروع في إقامة مصنع للتغذية المدرسية على مساحة 2 فدان من أراضي الحقل الإرشادي التابع لقطاع الإرشاد بمدينة شبين القناطر، وهو الطلب الذي أحالة الدكتور أشرف الغنام لرئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي لعمل لجنة عاجلة لبحث موقف المصنع.
الدكتور أشرف الغنام -الذي أقاله وزير الزراعة بحكومة الانقلاب مؤخرًا- عقد اجتماعًا للجنة بيع الحقول الإرشادية الطارئ، والتي انعقدت بحضور قيادات وزارة الزراعة بحكومة الانقلاب والمستشارين القانونيين للوزارة.
ووافقت اللجنة على تخصيص مساحة 8400 متر من أرض حقل الوحدة الزراعية الإرشادي بمقابل مادي، طبقًا لما تقدره اللجنة العليا لتثمين الأراضي للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية لإقامة المصنع.
تقدم وزير الزراعة بحكومة الانفلاب بمذكرة إلى مجلس الوزراء الانقلابي لرفعها لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي يطلب فيها تغيير نشاط أرض الحقل الإرشادي، بالرغم من أن الأرض يتم زراعتها سنويًا بمحاصيل زراعية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 06 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com