اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
"هاكرز مغاربة" يخترقون بوابة الوفد ويحذرون كل المواقع المصرية
هاكرز مغاربة هدد قراصة إنترنت "هاكرز" من المغرب باختراق كل المواقع الإعلامية المصرية على الإنترنت، ردًا على ما وصفوه بـ "إهانة إعلام مصر لملكهم، وبلادهم، وتدخله في شؤونها الداخلية".
وقال "هاكرز" مغاربة في تصريحات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اختراق "بوابة الوفد" ما هو إلا رسالة صغيرة.
وقد اعترفت "بوابة الوفد" الإلكترونية بعملية الاختراق، واتهمت الإخوان المسلمين بالوقوف وراء ذلك.
وتشتهر المغرب بوجود قراصة إنترنت مشهود لهم بالكفاءة على مستوى العالم، وسبق وأن قاموا بعمليات قرصنة شهيرة أبرزها اختراق مواقع عسكرية إسرائيلية إبان العدوان الإسرائيلي على غزة.
وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم ''قوات الردع المغربية'' قد اخترقت موقع بوابة ''الوفد'' الإلكتروني؛ اعتراضًا على ما اعتبروه حملة مناهضة في الإعلام المصري على دولة المغرب.
وجاء بنص رسالة نشرها الهاكرز المغربي على موقع الجريدة بعد اختراقه "'تم اختراق موقعكم من طرف قوات الردع المغربية؛ والسبب بتر خريطة المملكة المغربية في جريدتكم في عدة مناسبات إضافة إلى الحملة الرخيصة التي يشنها إعلام الانقلاب على دولة من المفروض أن تكون شقيقة.. الوفد الصحفي الذي نسق فيما بعد مع هيئات ومنظمات جزائرية معادية للملكة المغربية السبب في هذا الهيجان غير المبرر ووجود حكومة إسلامية في المغرب جاءت عن طريق الانتخابات الشرعية، الشعب أراد وله ما راد...نحن لسنا انقلابيين، الحكومة سوف تستمر لما تبقى من مدتها في الحكم، ولو أعيد انتخابها مرة ثانية فسوف تبقى في الحكم.. هذه هي الديمقراطية يا معشر الانقلابيين".
من جانبه، قال الكاتب الصحفي مجدي حلمي مدير تحرير بوابة الوفد، "ما تعرض له موقعنا الإلكتروني من اختراق جاء من قبل مجموعة مغربية"، مؤكدًا أنه تم استعادة الموقع المخترق بعد ساعات.
ويقود التلفزيون المغربي مؤخرًا حملة مناهضة لنظام الانقلاب المصري؛ حيث أشارت القناة الأولى المغربية، في نشرتها الإخبارية مساء الخميس، إلى عبد الفتاح السيسي، بـ ''المشير الذي قاد انقلابًا عسكريًّا''، في الوقت الذي وصفت فيه الرئيس محمد مرسي بـ ''المنتخب".
فيما هاجمت قناة المغرب الثانية "السيسي" في تقرير تطرق لقضية صحفيي الجزيرة المحبوسين في مصر، عارضةً مشاهد عن الأوضاع في مصر بدءًا من ثورة يناير وسقوط مبارك، وحتى استلاء عبدالفتاح السيسي على حكم البلاد.
سياسة | المصدر: بوابة القاهرة | تاريخ النشر : الاثنين 05 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com