اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي يشكر محاميه ويهنئ المصريين بالأعياد
الرئيس مرسي شكر الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التخابر المحامي محمد المصري عبر أبيات شعرية، أبيات لأمير الشعراء أحمد شوقي، خلال الجلسة الأحد.
كما قدم مرسي التهنئة للشعب المصري بمناسبة المولد النبوي وأعياد المسيح، قائلاً خلال الجلسة: "أتقدم للشعب المصري بالتهنئة بمناسبة ذكرى ميلاد النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وذكرى ميلاد المسيح عليه السلام".
ونظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، القضية التي يُحاكم فيها الرئيس مرسي و35 متهماً آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، ومن ثَمّ أجلتها لجلسة 12 يناير الجاري، لاستكمال مرافعة الدفاع.
وشهدت بداية الجلسة حديثاً لمرسي، شكر فيه المحامي محمد المصري عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية، الذي نظم له شعراً في الجلسة الماضية، فرد عليه مرسي بأبيات من شعر أحمد شوقي في قصيدة دمشق يقول فيها:
ومن يَسقي ويشرَبُ بالمَنايا.. إِذا الأَحرارُ لَم يُسقوا ويَسقوا
وللحُريَّة الحمراءِ بابٌ.. بِكُلّ يَدٍ مُضَرَّجَةٍ يُدَقُّ
وشهدت الجلسة الماضية في القضية يوم 29 ديسمبر الماضي، مخاطبة المحامي محمد المصري لمرسي قائلاً: "يا دكتور مرسي، النيابة قالت عنك إنك تخابرت ضد بلدك، وأنا أقول لك أنت خير رجل للبلاد ومن الشخصيات المهمة"، ثم مدحه بأبيات من الشعر من تأليف المحامي، مطلعها: "إن قلت إنك بحر في معارفه.. فليس قولي إذا ما قلت بهتانا"، فمزح معه القاضي، قائلاً: "من أين أتيت بهذا الشعر الجميل؟
سياسة | المصدر: عربى21 | تاريخ النشر : الاثنين 05 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com