اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي يلتقي الجالية المصرية بالسعودية
الجالية المصرية بالسعودية يلتقي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم الجالية المصرية بالسعودية، وذلك على هامش زيارته للمملكة، وذلك داخل أسوار القنصلية المصرية في جدة، حيث يناقش معهم أهم التحديات والمشكلات التي تواجههم.

وقال الدكتور سعيد يحيى رئيس الجالية المصرية في غرب وجنوب السعودية، لجريدة الشرق الأوسط: إن زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية، تأتي في إطار دعم العلاقات السعودية المصرية المبنية على أسس التفاهم والتشاور بين البلدين، موضحًا أن الجالية المصرية المقيمة بالمملكة شكلت ما نسبته 90 في المائة من إجمالي الناخبين المصريين حول العالم.

واعتبر رئيس الجالية المصرية أن المطالب ترتكز على الجانب الاقتصادي والاجتماعي، وفي مقدمتها إطلاق هيئة رعاية المصريين؛ لتقوم على حل قضايا المصريين المغتربين، وتقوم الهيئة ذاتها بإنشاء صندوق يمول من قبل الدولة والمغتربين، يسمح للهيئة بالتعاقد مع شركات ومكاتب المحاماة في كل دولة على حدة للدفاع عن قضايا المصريين في المحاكم والأجهزة الأمنية.

ومن المتوقع أن يفد إلى مقر القنصلية الواقعة في شمال جدة، اليوم، آلاف المصريين، حسب البرنامج المعد لزيارة رئيس الجمهورية، ومن ثم يتجه مباشرة لزيارة المدينة المنورة. وفي هذا الصدد، استعدت الجهات الرسمية في السعودية لتأمين هذه الزيارة وفك الاختناقات المتوقعة في حال قدومه للقنصلية.

وسيقدم الرئيس المصري، وفقًا لرئيس الجالية المصرية، شكره لقرابة 1.5 مليون مصري يعملون على الأراضي السعودية وفي مجالات مختلفة، صوت الكثير منهم لصالحه في الانتخابات، كما سيتعرف عن قرب على مطالب وطموحات الجالية المستقبلية، في أعقاب ما أطلقه من وعود ومشاريع يتقدمها «مشروع نهضة مصر».
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الخميس 12 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com