اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أيمن نور يطالب بمحاكمة اللواء شاهين
أيمن نور طالب زعيم حزب غد الثورة المصري أيمن نور، بإحالة اللواء ممدوح شاهين إلى المحاكمة لما صرح به من تسريبات جديدة بثتها قناة الشرق الفضائية، موضحا أن "عملية التشريع بالأساس فاسدة، وأمر مهين أن يتدخل أي مسؤول أيا كان في الشأن القضائي".
قال نور خلال مداخلة هاتفية له على قناة الشرق الفضائية المعارضة للانقلاب العسكري: "إن ما ورد في التسريبات الجديدة التي بثتها قناة الشرق السبت، من داخل مكتب وزير الدفاع بحكومة الانقلاب ما بين اللواء عباس كامل مدير مكتب عبدالفتاح السيسي، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية جريمة رشوة تستوجب المحاكمة".
وأكد على أن "الصوت الذي جاء في التسريب هو صوت اللواء ممدوح شاهين لأنه يعرفه جيداً، مشيراً إلى أنه تحدث معه كثيرا ويعرف صوته جيداً"، مستنكرا في الوقت ذاته ضحكة اللواء عباس كامل حينما طلب من اللواء شاهين الرشوة".
ورأى نور أن "الكلام الذي قاله اللواء ممدوح شاهين خطير، والجريمة الأكبر أن يتدخل الجيش عند قاض لإصدار قرار في قضية"، مشددا على أن "التدخل في القضايا جريمة يحاكم عليها قانويناً"، منتقدا غياب العدالة في مصر في ظل الانقلاب العسكري.
ووفقاً للشريط المسرَّب الذي بثته قناة الشرق، فقد طلب عباس كامل مدير مكتب السيسي من ممدوح شاهين أن يتوسط عند القاضي لـ"إسلام عبدالفتاح حلمي" أحد المتورطين في قضية "الترحيلات"، وهو نجل العميد عبد الفتاح حلمي رئيس جمعية المحاربين القدامى.
ممدوح شاهين بدوره تجاوب مع طلب عباس كامل حيث وعده بالتواصل مع القاضي لإقناعه بإدخال شهود من زملاء المتهم إسلام عبدالفتاح، نظراً للرفض المتكرر من قبل القاضي.
وأكد كامل على شاهين ضرورة التواصل مع القاضي، حيث قال له: "ده الواد هيموت"، ورد عليه ممدوح شاهين: "لأ حاضر".
ويدور الحوار بين كامل وشاهين حول سيارة الترحيلات التي قتل فيها 37 معتقلاً، وذلك من أجل التوسط لدى القاضي وترتيب القضية معه.
سياسة | المصدر: عربى21 | تاريخ النشر : الأحد 28 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com