اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قرار سري بالأوقاف بالتعنت لمنع بناء المساجد!!
بناء المساجد في الوقت الذي يتعاظم فيه دور الكنيسة؛ ولا أحد يستطيع الاقتراب من أي شيء يخصها, فإن للمساجد وضعا مختلفا من التضييق والمراقبة، فمن خطبة موحدة إلي إغلاق المساجد بين أوقات الصلوات, إلي الطامة الكبري التي اكتشفناها بوجود قرارات سرية وغير معلنة بوزارة الأوقاف ويتم تلقينها سرا دون معرفة الإعلام بها لوكلاء الوزير بالمحافظات المختلفة لتنفيذها، وهي قرارات تصب في النهاية في محاربة بناء المساجد بكل تأكيد، ليواصل الوزير الانقلابي محمد مختار جمعة حربه علي المساجد!

ففي تضييق مجحف قررت أوقاف الانقلاب عدم تعيين أي أحد من الذي يقدم أسماءهم للتعيين بالمسجد من قام ببناء أي مسجد وكان من حقه أن يقوم بتعيين عامل ومقيم شعائر وخطيب للمسجد الذي يضمه للأوقاف، فسلبت الوزارة هذا الحق الذي استمر لسنوات طويلة يقدم لمن يقوم ببناء المسجد!!

ولم تكتف الوزارة بهذا الأمر في محاربة بناء المساجد, ولكنها قدمت مفاجأة أخري من العيار الثقيل لمنع إقدام أي أحد علي بناء أي مسجد, وإلا خربت بيته والبيوت المجاورة له وسوف تكتشف تلك المفاجأة بالدليل العملي الذي نقدمه الآن..

فقد ذهب المواطن حمادة عوض من مدينة منوف بمحافظة المنوفية لمكتب وزارة الأوقاف بمدينته لضم المسجد الذي بناه, ففوجيء بأن أخبروه بأن هناك قرارا صادرا من الأوقاف بأن يسدد صاحب المسجد فاتورة الكهرباء وفاتورة المياه شهريا وقاموا بأخذ توقيعه علي إقرار بأن يسدد الفواتير شهريا!!
وخرج الرجل مذهولا وندم علي التوقيع بعد أن ألجمته المفاجأة ولا يدري ماذا يفعل، فقال له البعض أن يحول المسجد لجراج أو دكاكين وقال له البعض أن يحوله لشقق بالإيجار.. فمن أين له أن يسدد فواتير كهرباء ومياه لمسجد؟!
سياسة | المصدر: جريدة الشعب - نصر العشماوي | تاريخ النشر : الجمعة 26 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com