اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تقدم للسبسي على المرزوقي بعد فرز 75% الأصوات
المرزوقي أظهرت نتائج فرز حوالي 75 بالمئة من الأصوات الصحيحة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية، فوز مرشح حزب نداء تونس، الباجي قايد السبسي، برئاسة البلاد، بعد حصوله على نسبة 54,5٪ من الأصوات في حين نال منافسه المنصف المرزوقي على 45,5٪، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.
وكانت تقديرات سابقة لمؤسسة "أمرود" قد أشارت إلى فوز السبسي بنتيجة 52,8 في المئة من الأصوات، مقابل 47,2 في المئة للمرزوقي.
بدوره، أعلن السبسي أمس الأحد فوزه بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التونسية، وقال في حديثٍ للتلفزيون التونسي، أنّه يهدي فوزه "لشهداء" تونس، شاكراً منافسه المرزوقي، ومؤكداً أنه سيعمل مع الجميع، من دون إقصاء أحد.
إلى ذلك أكّد مدير حملة السبسي أنّ "المؤشرات الأولية" تظهر أنّ الأخير قد فاز في الانتخابات، من دون ذكر تفاصيل، كما بدأ المئات من أنصاره بالاحتفالات، ملوّحين بالعلم التونسي.
في المقابل رفض المنصف المرزوقي مزاعم السبسي، بتحقيق الانتصار، وأكّد انه سيكون الفائز حين تنشر النتائج الرسمية، متوجّهاً لأنصاره من شرفة مقر حملته، بالقول أنّ "تونس فازت اليوم، والديمقراطية فازت، وأنّه ينبغي أن يبقى الشعب موحداً".
ودعا مناصريه إلى عدم التأثر بما تقوم به "البروباغندا"، وإلى الانضباط والسلمية واحترام القانون والمؤسسات"، معتبراً أنّه "من قلة الديمقراطية، زعم الانتصار قبل الإعلان عن النتائج بصفة رسمية".
من جهته، حذّر مدير حملة المرزوقي، عدنان منصر، من "نشر استطلاعات رأي هدفها فرض أمر واقع"، ونفى ما صرّح به مدير حملة منافسه، حول مؤشرات من مكاتب الاقتراع تتحدث عن تقدم السبسي على المرزوقي.
وأكد أن "هذه المعلومات غير صحيحة، وأنّ الفارق بين المرشحين يُحسب بآلاف الأصوات، وليس بعشرات الآلاف، وأنّه لا بد من عملية العدّ بكل دقة لأنّ كل صوت له أهميته".
سياسة | المصدر: العربي الجديد ـ وليد التليلي | تاريخ النشر : الاثنين 22 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com