اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مبعوث قطر لمصر: نرحب بالإخوان دون نشاط سياسي
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري للتعاون الدولي، ومبعوث قطر لمصر، إن حرية الإعلام مكفولة وفقا للقانون القطري.
وأضاف آل ثاني في مقابلة له، مع قناة الجزيرة الإخبارية، "كانت هناك مناشدة من خادم الحرمين الشريفين لكافة الإعلاميين وأصحاب الرأي والمفكرين للعمل بمسؤولية، وعدم إثارة الفتن وتعزيز التضامن العربي ـ العربي، خصوصا في ظل الظروف الحالية".
وشدد على أنّ "دولة قطر كانت وما زالت تتبع سياسة الباب المفتوح، ومرحبة بجميع الضيوف".
واستدرك بالقول "ولكن في حال ممارسة العمل السياسي، فإن أنظمة الدولة لا تسمح بذلك"، في إشارة منه لمنع قيادات الإخوان المصريين المتواجدين على الأراضي القطرية من العمل السياسي على أراضيها.
ونوه إلى أنّ "الإخوة المعارضين الذين تستضيفهم قطر مرحب بهم طالما لا يمارسون العمل السياسي، وإن أرادوا العمل السياسي فلهم الخيار"، في إشارة منه إلى إمكانية مغادرتهم إلى دول أخرى غير قطر.
بدروه، علق يحيى حامد، وزير الاستثمار السابق في حكومة هشام قنديل، عبر حسابه في "تويتر" على التطورات الجديدة في العلاقة المصرية القطرية، وإن بشكل غير مباشر قائلا: "من كان له موقف بالأمس داعما لقضيتنا العادلة نشكره عليه، وإن رأى غير ذلك اليوم فهذا قراره. أما قرارنا فهو ثورة حتى النصر. قد حسمنا أمرنا".
سياسة | المصدر: عربي21 | تاريخ النشر : الاثنين 22 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com