اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر الأولى فى فساد القطاع الخاص من بين 59 دولةً
فساد القطاع الخاص أصدرت منظمةE&Y" إيرنست ويونج " الاستشارية الدولية، والتي تعتبر الشركة الرابعة عالميًّا في مجال الاستشارات الاقتصادية والخدمات المهنية العالمية، تقريرًا دوليًّا لها عن "الفساد في القطاع الخاص في 59 دولة"؛ حيث جاءت مصر فيه بالمركز الأول عالميًّا في مؤشرات الفساد بالشركات المصرية بنسبة 44%..
وأكد التقرير العالمي أن مصر جاءت في المركز الأول في مؤشرات فساد القطاع الخاص؛ حيث أكدت أن أكثر من 44% من رؤساء شركات القطاع الخاص المصرية يمارسون نوعًا من أنواع الفساد الداخلية أو الخارجية مع الحكومة أو شركات أخرى خاصة الرشاوى والعمولات للحصول على امتيازات، في الوقت الذي تحتكر فيه كثير من الشركات التابعة للقوات المسلحة المصرية أو مقربة منها خدمات وقطاعات تجارية وصناعية بامتيازات حصرية خلال عامي 2013/2014.
وأوضح المسح الذي أجرته E"&Y" أن 80% من رؤساء الشركات المصرية يعتقدون أن الفساد مستشرٍ في القطاع الخاص بمصر على نطاق واسع، بمؤشرات أعلى من دول مثل كينيا ونيجيريا.
يشار إلى أن المقابلات التي أجرتها المنظمة لإعداد تقريرها في مصر قد بلغ 25 مقابلة شخصية مع 25 مدير شركة مصرية.
وزادت نسبة الفساد في القطاع الخاص عالميًّا؛ حيث أكد 1 من كل 10 رؤساء للشركات حول العالم تعرض شركتهم لحالة من حالات الفساد الداخلي، والخارجي.
وأجرت الشركة 2700 مقابلة مع رؤساء الشركات في 59 دولة حول العالم؛ لإعداد تقرير مؤشرات الفساد في القطاع الخاص الذي جاءت مصر في المركز الأول فيه بنسبة 44%..
وتعتبر شركة ERNST& YOUNGواحدة من أكبر 4 شركات في مجال الخدمات الاستشارية الاقتصادية العالمية، ولها عشرات المكاتب الإقليمية، والفروع حول العالم.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 19 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com