اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المصريون يحتجون كل ساعة
المصريون رصد مؤشر الحراك الاحتجاجى الصادر عن مؤشر الديمقراطية في تقريره الشهري عن الاحتجاجات في مصر، 714 احتجاجًا خلال شهر نوفمبر، بمتوسط 24 احتجاجًا يوميًّا، واحتجاج كل ساعة.
وشهد شهر نوفمبر العديد من الأحداث التى أدت لخروج المصريين للاحتجاج عليها كذكرى أحداث محمد محمود، وحكم براءة مبارك وأعوانه، فضلا عن انتفاضة الشباب المسلم، مما جعل الاحتجاجات خلال نوفمبر تتزايد عن أكتوبر الماضى الذى شهد 643 احتجاجا أى بزيادة قدرها 71 احتجاجًا بنسبة 10% من إجمالي الاحتجاجات.
ولفت التقرير إلى أنه كالعادة كانت أيام الجمعة هي أكثر أيام الشهر احتجاجًا، وإن لم تكن الأوحد؛ حيث شهد اليوم التالي لبراءة مبارك وأعوانه حراكًا احتجاجيًّا واسع النطاق.
سجلت جمعة 28 نوفمبر 92 احتجاجًا، وهي أعلى أيام الشهر احتجاجًا، تلتها جمعة 7 نوفمبر 43 احتجاجًا، الأحد 30 نوفمبر التالي لحكم براءة مبارك 42 احتجاجًا.
وخرجت 32 فئة من مختلف فئات الشعب للاحتجاج خلال نوفمبر، جاء في مقدمتها الطلاب بـ 226 احتجاجًا بنسبة 31.65%، تلاها جماعة الإخوان وأنصارهم في 225 احتجاجًا بنسبة 31.51%، أي أن الطلاب وجماعة الإخوان فقط مثلوا 63% من إجمالي الاحتجاجات.
وخرجت الفئات المحتجة من أجل بيئة العمل في 111 احتجاجًا، الأهالي والمواطنون بـ 90 احتجاجًا، والنشطاء السياسيين والحقوقيين بـ 31 احتجاجًا، كما خرج أعضاء حزب النور في 13 احتجاجًا، المعاقون 4 احتجاجات، أعضاء النقابات في 3 احتجاجات، والمتقدمين والمستبعدين من وظائف التربية والتعليم في 3 احتجاجات.
فيما لا تزال القاهرة مقصدا للكثير من الفئات المحتجة حيث أماكن صناعة القرار، حيث شهدت القاهرة 175 احتجاجًا، تلتها الإسكندرية بـ 87 احتجاجًا، الجيزة بـ 75 احتجاجًا، الشرقية 52 احتجاجًا، كفر الشيخ 43 احتجاجًا، الدقهلية والغربية بـ 29 احتجاجًا لكل منهما، المنوفية 26 احتجاجًا، البحيرة 25 احتجاجًا، المنيا 19 احتجاجًا، بني سويف، القليوبية، دمياط، البحر الأحمر بـ 17 احتجاجًا لكل منهم، الفيوم 13 احتجاجًا، أسيوط، السويس 11 احتجاجًا، الأقصر وقنا 10 احتجاجات، سوهاج 7 احتجاجات.
وجاء في ذيل القائمة كل من محافظتي أسوان والإسماعيلية بـ 5 احتجاجات لكل منهما، والوادي الجديد، ومرسي مطروح، وجنوب سيناء بـ 3 احتجاجات، شمال سيناء وبورسعيد باحتجاجين، واحتجاج واحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 16 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com