اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أول إحالة نسائية للمحاكم العسكرية فى مصر
محاكم العسكرية أحالت النيابة العامة، اليوم، 8فتيات وسيدة من مؤيدات الرئيس محمد مرسي، إلى المحكمة العسكرية لاتهامهن بالتظاهر والانتماء لجماعة إرهابية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إحالة فتيات إلى المحاكمة العسكرية، منذ 3يوليو 2013، بحسب مصدر قانوني بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية".
وقرر المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، إحالة 10قضايا متهم فيها 30من أنصار مرسي، بينهم 8فتيات وسيدة، للمحكمة العسكرية، بعد اتهامهن بالمشاركة في تظاهرات رافضة للنظام في مصر، والانتماء لجماعات إرهابية،على حد زعمه فيما لم يتم تحديد موعد المحاكمة بعد.
وأُلقِيَ القبض على 4 من الفتيات في 27 ديسمبر 2013، فيما ألقي القبض على 4فتيات أخريات في 30 مارس الماضي، بينما ألقي القبض على السيدة في فبراير الماضي، وجميعهن وجهت إليهن تهم بخرق قانون التظاهر، من خلال التجمهر والتظاهر أمام مؤسسات عامة وحكومية، وقطع طرق، والانضمام لجماعة إرهابية.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر قانوني بالتحالف الداعم للشرعية، فإحالة الفتيات الثمانية والسيدة إلى المحاكمة العسكرية، يعد الأول من نوعه من بين مؤيدي الشرعية، منذ 3يوليو من العام الماضي.
وأضاف: "تمت إحالتهن للقضاء العسكري بأثر رجعي، بشكل غير معتاد في القانون".
وأوضح أن "هذه الوقائع المنسوبة للمتهمات تمت خلال ديسمبر 2013، وفبراير ومارس الماضيين، والقانون الذي تمت الإحالة على أساسه صدر في أكتوبر الماضي، وعليه تعد المحاكمة مخالفة خطيرة للقانون".
سياسة | المصدر: الشعب الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 16 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com