اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي أهلاوي ومبارك يحتفل
السيسي أهلاوي في تكرار لسياسة المخلوع حسني مبارك الذي كان يستخدم كرة القدم في إلهاء المصريين عن أوضاع البلاد المتدهورة، وينسب للنظام الحاكم أي إنجاز رياضي، يعمل مؤيدو الانقلاب في مصر على توظيف فوز النادي الأهلي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لخدمة مصالحهم السياسية.
وبدا الاهتمام السياسي بالمباراة واضحا،من حرص عدد كبير من المسؤولين والوزراء على حضور المباراة يتقدمهم رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الداخلية محمد إبراهيم ووزير الرياضة خالد عبد العزيز.
ونجح النادي الأهلي في إحراز بطولة الكونفدرالية الإفريقية بهدف قاتل سجله مهاجمه المخضرم عماد متعب في الدقيقة 95 من عمر المباراة في مرمى سيوي سبورت الإيفواري في اللقاء الذي أُقيم بينهما مساء السبت بإستاد القاهرة.
دليل على تقدم مصر؟!
وأحيا عبد الفتاح السيسي عادة قديمة لمبارك بتوجيه برقية تهنئة للنادي الأهلي لفوزه بالبطولة، أشاد فيها بروح الفريق العالية التي عكست روح العزيمة والإصرار التي يتحلى بها الشعب المصري، وبجمهور النادي ووقوفه إلى جانب فريقه حتى تحقيق الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة.
لكن إبراهيم محلب ذهب بعيدا حينما أكد أن الفوز بالبطولة الإفريقية هو بداية جديدة ورائعة لمصر، معتبرا أنه دليل على تقدم مصر كل يوم!.
وتابع محلب، في مداخلة هاتفية مع قناة "سي بي سي" بعد المباراة: "الفوز يحمل رسائل من الله أننا سنحقق هدفنا وسننجح في باقي المجالات، معلنا أن الدولة تدرس عودة الجماهير إلى الملاعب خلال الفترة المقبلة بعد المظهر الحضاري الذي ظهرت عليه جماهير الأهلي في المباراة".
وتعليقا على هذه التصريحات، قال حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط إن "محلب الفاشل يتمسح في مكسب الأهلي الذي يكسب دوماً البطولات ليتظاهر انه يفعل شيء آخر سوى الفشل، ويقول إن فوز الأهلي دليل على أن مصر في تقدم مستمر".
وأضاف عزام عبر "فيس بوك": إذا كانت مباريات كرة القدم هي معيار النجاح، فلينظر محلب إلى المنتخب الوطني الذي يخضع لمسؤوليته المباشرة ويفشل بجدارة في كل البطولات الأخيرة.
السيسي أصلاً أهلاوي!
واحتفت البرامج الحوارية في الفضائيات المصرية بعد المباراة بفوز الأهلي، وسعى كل الإعلاميين تقريبا إلى استثمار الحدث وتوظيفه سياسيا، حيث قال الإعلامي محمد مصطفى شردي: "ربنا مش عايز يكسر بخاطر المصريين، مصر كانت بحاجة للفوز لأن بقالنا كتير محسناش بالفرحة".
أما الإعلامي عمرو أديب فعلق على تهنئة السيسي للأهلي بعد فوزه بكأس الكونفدرالية قائلا: "الرئيس السيسي شكله أهلاوي، واتضح إن محلب أيضا أهلاوي صميم".
وأضاف أديب: "ربنا أراد أن الأهلي يكسب النهاردة علشان المصريين يفرحوا، آن لهذا الشعب أن يستريح ويفرح، الناس اللي بتكره البلد كانوا عاوزين الأهلي يتغلب".
وفى نفس السياق علق الإعلامي أحمد موسى على فوز الأهلي قائلاً: "إحنا فرحنا النهاردة ولقينا حد يخرجنا من النكد اللي عايشينه، والمهندس إبراهيم محلب كان وشه حلو على الأهلي".
وتناسى موسى أن محلب كان حاضرا أيضا في مباراة منتخب مصر أمام السنغال والتي خسرتها بهدف نظيف قبل ثلاثة أسابيع فقط لتفشل مصر في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.
وطالب أحمد موسى المصريين بعدم التطرق للأخبار السيئة، قائلا: "مش عايز أتكلم على نكد، عايزين نشوف بلدنا جميلة وحلوة وعظيمة وإن شاء الله هتبقى كده على طول".
مبارك يحتفل مع متعب
وبهذا الفوز، أصبح الأهلي أول فريق مصري يتوج بلقب كأس الكونفدرالية بشكلها الجديد الذي انطلق عام 2004، كما نجح الأهلي في الحفاظ على صدارة أندية العالم الأكثر تحقيقا للألقاب القارية برصيد 20 لقبا.
ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في فبراير المقبل مع "وفاق سطيف" الجزائري، بطل دوري أبطال إفريقيا، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي.
ولم تضيع صفحة "أنا آسف يا ريس" على "فيس بوك" المؤيدة للرئيس المخلوع حسني مبارك الفرصة وشاركت هي الأخرى في حفلة الاستفادة من فوز الأهلي، ونشرت صورة قديمة لمبارك مع مهاجم الأهلي "عماد متعب"، وكتبت: "مبروك لمصر وللنادي الأهلي، ومبروك بصفة خاصة للكابتن "الوفي" عماد متعب على إحرازه هدف الفوز بالبطولة، في إشارة لتأييد متعب المعروف لمبارك.
وعرف عن مبارك ونجليه علاء وجمال اهتمامهم بفرق كرة القدم المصرية وحضورهم كثير من المباريات، حتى أن الرئيس المخلوع تجاهل كارثة غرق العبارة المصرية عام 2006 راح ضحيتها أكثر من 2000 قتيل ليحضر في نفس اليوم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية في ستاد القاهرة والتي فاز بها المنتخب المصري.
سياسة | المصدر: عربى21 - أحمد الليثي | تاريخ النشر : الأحد 07 ديسمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com