اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لميس الحديدي..سلطة أولى أم رابعة؟

لميس الحديدي علق الكاتب الصحفى وائل قنديل على ما طلبته الإعلامية الانقلابية "لميس الحديدى" بعودة المعارضين المقيمين فى دولة قطر، كشرط لتحقيق المصالحة بين القاهرة والدوحة.
وقال قنديل: مطلوب من أي مسؤول في مصر أن يجيب عن هذا السؤال: هل السيدة لميس الحديدي جزء من نظام الحكم، بنص الدستور، أو بقرار جمهوري، أو حتى بالانقلاب، وهل هي سلطة أولى، أم تشتغل في السلطة الرابعة "الصحافة"؟ أم ناطقة باسم السلطة؟ .
وأضاف ساخراً -فى مقاله بموقع العربى الجديد تحت عنوان "لميس سلطة أولى أم رابعة": إذا حدث وقرر المعارضون للسيسي العودة إلى مصر، فمع من يتحدثون؟ وإلى أي سلطة يسلّمون أنفسهم؟ هل يسلمون أنفسهم لـ لميس الحديدي، أم إلى وزير الداخلية، أم لوزارة الدفاع مباشرة؟ أم أن هذه السيدة تختزل كل هذه السلطات في شخصية واحدة؟
وفي موضوع ذات صلة، كتب قنديل: أفهم أن موضوع الوديعة بات يطيّر النوم من العيون، والعقول من الرؤوس، لكن أن تتضاءل مصر إلى هذا الحدّ الذي تختفي فيه المسافة بين السلطة واللاعبين في أحواشها، وتضيع الفروق بين المعاملات الدبلوماسية الرصينة والمعالجات التلفزيونية المضحكة، فهذا ما لم يكن يخطر على بال بشر، ولا يتمناه أحد لمصر.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com