اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

جمال وعلاء ينكران تهم التربح من البورصة

جمال وعلاء بدأت محكمة جنوب القاهرة اليوم الاثنين أولى جلسات محاكمة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك بتهمة التربح من بيع البنك الوطني المصري‏ في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التلاعب في البورصة".
ونفى جمال مبارك التهم المنسوبة إليه من النيابة العامة بأمر الإحالة وقال : " لا أساس من الصحة تماما لكل ما وجهته النيابة العامة لي من اتهامات وأنكره جملة وتفصيلا " ، ونفى أيضا علاء مبارك ما توجه إلية من اتهامات وقال : للاسف الشديد يا فندم هو كذب وافتراء وهذا الكلام كله لم يحدث ".

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر إحالة علاء وجمال نجلي الرئيس السابق وسبعة آخرين إلى محكمة الجنايات، وذلك قبل أيام من تبرئتهما من قضية أخرى مطلع يونيو الماضي.

وذكرت وسائل إعلام مصرية رسمية أن علاء وجمال والباقين متهمون بالحصول على مبالغ مالية بغير وجه حق من بيع البنك الوطني المصري بإجمالي يتجاوز الملياري جنيه.

ووفقا للائحة الاتهام فإن المتهمين قد خالفوا أحكام قانوني سوق رأس المال والبنك المركزي المصري بأن اتفقوا فيما بينهم على السيطرة على أسهم البنك الوطني المصري من خلال تكوين حصة حاكمة لهم بشراء أكبر نسبة من أسهم صغار المستثمرين عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.

كما أخفى المتهمون هويتهم في التعامل على أسهم البنك الوطني من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دول قبرص وبعض الجزر البريطانية وأنهم تعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع وتحويل أرباحهم للخارج.
سياسة | المصدر: محيط | تاريخ النشر : الاثنين 09 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com