اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عرابي: اطالب الجميع بالحشد بكثافة ليوم 28 نوفمبر
ايات عرابي كتبت الصحفية والاعلامية ايات عرابي، تدوينة على صفحتها الشخصية على الفيس بوك، اكدت فيها على اهمية الحشد في يوم مظاهرات 28 نوفمبر الحالي، تحت اسم “انتفاضة الشباب المسلم”.
واضافت عرابي: “الذعر في اعلام الانقلاب من انتفاضة الشباب المسلم لا يعني سوى أن العنوان أصاب هدفه, وأن يوم 28 نوفمبر هو بداية تصحيح مسار الثورة, هوية مصر اسلامية, والهوية الاسلامية هي حماية للمصريين غير المسلمين, وهناك أصوات عاقلة بين الأقباط تدرك هذا الأمر جيداً, مصر بعد كل تلك العقود من محاربة الاسلام وتغييب الهوية, تريد أن تستعيد هويتها من جديد .. اؤيد بشدة انتفاضة الشباب المسلم ويوم 28 ليس الا بداية فقط, بداية تصحيح المسار, وتطهير الثورة من القافزين عليها, فمدعي الثورية عند أول تجربة ديموقراطية انضموا لجانب العسكر فقط لمجرد أن الرئيس اسلامي, وادعو الجميع أن يعلن ذلك صراحة, لا تخشو من اعلان ان مصر اسلامية وأن معركة الهوية هي اخطر مرحلة في تاريخ الثورة وفي تاريخ مصر, مصر كانت علمانية منذ عهد محمد علي ( على الرغم من التبعية الاسمية وقتها للخلافة ), طز في كل الايديولوجيات وطز في كل الطروح, مصر اسلامية فقط وهوية مصر الاسلامية هي ما يضمن العدالة والمساواة في الحقوق بين المسلم وغير المسلم وهي الضامنة للعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروات وأي كلام غير ذلك هو مجرد طرح ساذج”.
واستكملت عرابي: “اؤيد بشدة الدعوة لمظاهرات يوم 28 نوفمبر, وهي موجة تصحيحية أولى سيكون لها ان شاء الله ما يليها, من يقول أن العدالة الاجتماعية أهم من الشرعية والهوية, أقول له أن الشرعية والهوية هما التان تضمنان العدالة الاجتماعية ومصر تحت حكم العسكر لم تشهد عدالة من أي نوع سوى العدالة في توزيع القمع والفقر على أهل مصر.. انتفاضة الهوية هي معركة تبدأ يوم 28 ان شاء الله وتهدف لاستعادة مصر من براثن ايديولوجيات المحتل وصبيانه الذين تركهم خلفه .. هذه المعركة هي معركة كل مصري حتى لو كان غير مسلم ..اطالب الجميع بالحشد بكثافة ليوم 28 .. استرجل وما تكسلش !”.
سياسة | المصدر: ايات عرابي | تاريخ النشر : الأربعاء 19 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com