اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسى يرسل كتائب سرية لتأمين حدود الإمارات
حدود الإمارات بعد دعم "السيسى" للانقلابى "خليفة حفتر"، و إرسال جنود مصريين؛ لقتال الثوار، يرسل الآن كتائب عسكرية للإمارات؛ حيث كشفت مصادر لصحيفة "العربي الجديد" أن "عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحي، وافقا سرًّا على إرسال كتيبتي مشاة ومظلات من الجيش المصري إلى دولة الإمارات؛ للتمركز هناك بناء على طلب منها.
ويهدف إرسال الكتيبتين؛ لتأمين حدود الإمارات، وليكون ذلك بمثابة رسالة ضمنية من أبى ظبي لعدد من دول المنطقة بالدعم العسكري المصري لها.
وقالت المصادر: "إن الكتيبتين موجودتان في الإمارات منذ فترة؛ رافضة الكشف عن موعد وصولهما، وأماكن تمركزهما".
وبحسب المصادر، فإن الطلب الإماراتي جاء بناء على الدعم الاقتصادي للسيسي، والذي وصل وفقًا لإحصاءات رسمية، تم توزيعها خلال لقاء بين إعلاميين إماراتيين وقائد الانقلاب، نظّمه في القاهرة، نادي دبي للصحافة، إلى 10 مليارات دولار، أي ما يوازي 75 مليار جنيه مصري، بواقع 1.5 مليار دولار لإنشاء 50 ألف وحدة سكنية و100 مدرسة، وترميم وبناء 25 صومعة للقمح بسعة إجمالية 1.5 مليون طن تؤدي إلى مضاعفة سعة التخزين، وإنشاء 78 مركز رعاية، وتوفير الكهرباء من الطاقة الشمسية لنحو 62 ألف منزل في 70 قرية.
وأوضحت المصادر، أن الإمارات تتحمّل نفقات الكتيبتين، وفي مقدمتها رواتب الجنود والضباط المشاركين فيهما، وهو ما أثار غضب زملاء لهم لم يقع عليهم الاختيار للسفر إلى الإمارات؛ إذ يحصلون على مبالغ مالية كبيرة في مقابل وجودهم هناك في صورة رواتب شهرية.
وكان السيسي قد قال في حملته الانتخابية: "إنه سيكون في خدمة البلدان العربية الصديقة"، ومن ذلك عبارته الشهيرة "مسافة السكة"، التي ظلت فترة ليست قصيرة محل سخرية مواقع التواصل الاجتماعي في مصر؛ خصوصًا بعد الحرب على قطاع غزة، والتي لم يحرك فيها النظام المصري ساكنًا لوقفها.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 17 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com