اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مجلس أمناء الثورة يدعو للمشاركة في ‫‏انتفاضة السجون والميادين
مجلس أمناء الثورة دعا مجلس أمناء الثورة إلى المشاركة بقوة في انتفاضة السجون والميادين التي ستنطلق في 18 من نوفمبر الجاري ويؤكد ضرورة عودة الجيش إلى ثكناته وإسقاط الانقلاب العسكري وما ترتب عليه من إجراءات.
وأكد المجلس في بيان له أن حرية الشعب المصري التي يطالب بها الثوار ويدفعون في سبيلها كل غالٍ ونفيس من شهادة واعتقال ومصادرة أموال لا يمكن أن يتخلى عنها الثوار بل تستحق دفع أثمان أكثر من ذلك بكثير ويستشهد في سبيلها الملايين لان الحرية أساس الحياة ونبض أي فلاح وبها يتم إصلاح الدين والدنيا معًا وبدونها تفشل الأمم والشعوب.
وشدد على أن الثوار في السجون والميادين والجامعات والقرى والمصانع والمصالح أقوى من سجانيهم وأشد بأسًا وأشد تصميمًا، وكلما مرت الأيام ظهر بوضوح فشل عصابة الانقلاب واستمرارها فيه تهديد الأمن القومي بل تهديد الجيش المصري وسلامته وبل تهديد كيان الدولة نفسه.
وقال المجلس في بيانه: إن مجلس أمناء الثورة وهو يثمن نضال الطلبة في مصر في اليوم العالمي للطلاب والحراك العالمي المتضامن اليوم مع طلاب مصر فرسان الثورة- يدعو الجميع إلى مواصلة معركة الحرية وانتفاضات الشعب المصري المباركة حتى النصر والمشاركة بقوة في فاعليات التحالف الوطني لدعم الشرعية الخاصة بانتفاضة السجون والميادين وذكري مذبحة محمد محمود والتي تبدأ في 18 نوفمبر.
وأكد المجلس أن تحويل حلم التغيير السلمي في عقول الشباب إلى قبور لأجسادهم وآخرها اليوم استشهاد الطالب محمد رمضان يحيى وتحويل 5 طلبة لمحاكمات عسكرية لن يوقف موجات مقاومة الظلم- بل إن دماء الشهداء وأنات الجرحى وآلام المعتقلين هي وقود الانتفاضة القادمة.
وشدد مجلس أمناء الثورة على أهمية عودة الجيش للثكنات وتغيير المجلس العسكري وإسقاط الانقلاب العسكري وما ترتب عليه من إجراءات وقرارات واتفاقات وعودة الحرية والمسار الديمقراطي الشرعي وكافة الحقوق وإنجاز القصاص وإطلاق سراح المعتقلين كافة وفي مقدمتهم النساء والمرضى.
سياسة | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : الاثنين 17 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com