اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
لماذا تنازل السيسي عن آبار الغاز لصالح قبرص ؟
السيسي كشف الدكتور نائل الشافعي خبير الاتصال والمعرفة بالأدلة والوثائق تفريط قائد الانقلاب العسكري ونظامه فى حقوق الشعب المصري في آبار الغاز المتوسط التي تقع داخل المياه الإقليمية المصرية، لصالح قبرص.
وقال الشافعي في تدوينة له عبر موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك" أنه بعد أربعة أيام من انتهاء قمة كالاماتا، وتكتم مصر على ما دار بها، تعلن اليونان طرح بلوكات تنقيب عن الغاز جنوب كريت، داخل ما يجب أن تكون المياه الاقتصادية المصرية شمال مرسى مطروح.
وأكد أن هذا الأمر يعني أمرين هما: إما أن مصر رسمت حدودها، سرًا وبشكل مجحف مع اليونان من 4 أيام؛ أو أن اليونان لا تكترث بمصر وأعلنت عن مزاد التنقيب بدون ترسيم حدود مع مصر.
وأشار إلي أن أضرار التنازل المصري لا تقتصر على الحرمان من ثروات لم نستغلها بعد، بل ستمتد إلى حرماننا من حقول منتجة تعمل اليوم، أهمها حق شمال الأبيض، شمال شرق مرسى مطروح.
وتابع انه 2012 قيام اليونان بأعمال مسح سيزمي غير شرعية على بعد نحو 30 كم من ساحل الأبيض، بمحافظة مطروح.
وكشف أنه في عهد الانقلاب العسكري في 31 مايو 2013 بدات اليونان التنقيب عن الغاز على بعد30كم من ساحل مدينة الأبيض بمحافظة مطروح. لذلك لوتنازلت هذه الحكومة عن شيء لليونان سيكون من مطروح.
وتوقع أن مصر ستهجر حقل شمال الأبيض لأنه يتعارض مع "حقل اوليمپي" جنوب الكريت، الذي سيسحب من نفس طبقة الغاز! ثم سيتم تقنين ذلك بتوقيع اتفاقية "تقاسم مكامن الطاقة" مثل الاتفاقية الظالمة التي وقعناها مع قبرص في ديسمبر.
واختتم تدوينته متسائلاً لماذا فرض علينا اليونانيون أن يميل خط الحدود المصرية الليبية بشكل مستهجن، لا يعكس امتداد الحدود البرية، ولا هو عمودي على انحناءة خليج السلوم، والأهم من ذلك أن ليبيا لم تتفاوض معنا بشأنه.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - رحيق محمد | تاريخ النشر : الأحد 16 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com