اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تأجيل دعوى حل "حزب النور الانقلابي" لـ17 يناير المقبل
حل حزب النور قررت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار جمال ندا -نائب رئيس مجلس الدولة- اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من جمال صلاح، والتي يطالب فيها بتجميد وحل حزب النور الموالي للانقلاب، لجلسة 17 يناير المقبل.
وكان جمال صلاح قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بحل حزب النور السلفى واختصم رئيس حزب النور ورئيس لجنة شئون الأحزاب لإنشاء الحزب على أساس ديني.
كما أجلت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار جمال ندا، اليوم السبت أولى جلسات الدعوى المقدمة من لجنة شئون الأحزاب والتي طالبت فيها بتأييد قرارها برفض تأسيس حزب شباب بيحب مصر والمقدم من كل من محمد محمود وزينب عثمان إبراهيم وأيمن عبدالسلام لجلسة 20ديسمبر المقبل لورود تقرير المفوضين.
وقالت لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار أنور الجابري في دعواها التي حملت رقم 2278 لسنة 61 قضائية عليا إن رفضها للحزب لتأسيسه من قبل زوج وزوجة لم يمارسا العمل السياسي وكل علاقتهما بذلك أنهما يترأسان شركة خاصة.

وأن الحزب هو حزب فردي وشخص "واحد" يقوم بتأسيسه والصرف عليه، وهو ما يخالف المادتين الثانية والثالثة من قانون نظام الأحزاب السياسية التي توجب أن يكون الحزب جماعة منظمة تقوم على أهداف مشتركة.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : السبت 15 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com