اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدولة الاسلامية تصدر عملة نقدية خاصة بها
الدولة الاسلامية عملة نقدية قالت شبكة سوريا مباشر، وهي تنسيقية معارضة، إن "الدولة الاسلامية أصدرت، الخميس، بيانا أكدت فيه نيتها البدء بصك عملة نقدية خاصة بها، وتعتمد على القيمة الذاتية لمعادن الذهب والفضة والنحاس".
وأوضحت الشبكة، نقلا عن بيان صدر عن الدولة الاسلامية بتوقيع "ديوان المال"، أن "القرار جاء بناء على توجيه قائد التنظيم أبو بكر البغدادي، وبعد موافقة مجلس شورى التنظيم". مضيفة أن سبب هذه الخطوة، بحسب البيان، هو أن "النظام المالي الطاغوتي الذي فرض على المسلمين، كان سبباً لاستعبادهم وإفقارهم وإهدار ثروات الأمة".
ولفتت التنسيقية إلى أن العملات التي أكد عليها التنظيم هي "الفئة الأولى دينار واحد، وهو عبارة عن 4.25 غراماً من الذهب من عيار 21، فيما الفئة الثانية هي خمسة دنانير، وهي 21.25 غراماً من الذهب عيار 21، والفئة الثالثة هي درهم واحد، وهو غرامين من الفضة، فيما الفئة الرابعة هي خمسة دراهم، وهي 10 غرامات من الفضة، في حين أن الفئة الخامسة هي عشرة دراهم، وهي 20 غراماً من الفضة، وختاما فالفئة السادسة هي عشرة فلوس، وهي 10 غرامات من النحاس، بينما الفئة السابعة هي عشرون فلسا، وهي 20 غراماً من النحاس".
وألحق البيان عددا من صور العملات التي ينوي التنظيم صكها واستخدامها، من خلال بيان الوجهين، والدلالات المستخدمة في كل منهما، والدليل الشرعي الذي بنيت عليه هذه الدلالة، والقيمة المساوية له من الذهب والفضة.
يذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدد من القوانين التي تفرضها الدولة الاسلامية لتثبيت نفوذها وتشريع بقاءها، خصوصا في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا، سعيا منها بإبراز نفسها كدولة حقيقية، لها قوانين وتنظيمات، وعملة.
سياسة | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الخميس 13 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com