اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سيتي بنك يعلن رحيله من مصر
سيتي بنك كشفت وكالة الأنباء الرسمية ” أ ش أ” أن بنك سيتي بنك خاطب عملاءه بسحب مدخراتهم وودائعهم وإنهاء حساباتهم المصرفية لديه قبل السابع من ديسمبر المقبل، وذلك تمهيدًا لتصفية أنشطة البنك في السوق المصرية.
وذكر البنك في خطابات وجهها لعملائه، الإثنين، أنه لن يستمر في تقديم الخدمات المصرفية في مصر وسيقوم بإغلاق حسابات العملاء يوم 7 ديسمبر المقبل، فيما حث العملاء على إنهاء معاملاتهم معه قبل هذا التاريخ.
وأوضح أنه سيتم صرف إجمالي أرصدة العملاء من طرف البنك نقدًا أو بشيك مصرفي بعد خصم أي مبالغ تستحق لصالح «سيتي بنك» حتى تاريخ إغلاق الحساب، وذلك من أي فرع من فروع البنك المتواجدة في جمهورية مصر العربية.
وبالنسبة للأرصدة بالعملات الأجنبية التي تتجاوز الحد الأقصى للصرف اليومي المحدد بمعرفة البنك المركزي، أوضح البنك أنه سيتم صرف الرصيد نقدًا على عدة أيام بعد إغلاق الحساب، مطالبًا بضرورة زيارة أي فرع للبنك قبل 7 ديسمبر المقبل لعمل تحويل لأي من البنوك العاملة في مصر.
وأشار البنك إلى أنه في حال وجود وديعة باسم العميل فسوف يتم كسرها بدون رسوم كسر وديعة في التاريخ المحدد بالسابع من ديسمبر المقبل، وسيتم إضافة الوديعة والعوائد المستحقة عليها إلى الحساب، على أن يتم إغلاق الحساب في نفس التاريخ.
كانت مجموعة سيتي المصرفية العالمية قد ذكرت في بيان سابق أنها قررت تصفية أنشطة خدمات الأفراد في 11 دولة، وذلك في إطار مساعيها لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطتها، وشملت خطة التاريخ للبنك أسواق كل من كوستاريكا، التشيك، السلفادور، جوام «إحدى الجزر بالمحيط الهادي»، جواتيمالا، المجر، اليابان، نيكاراجوا، البيرو، كوريا الجنوبية بالإضافة إلى مصر.
وأكدت المجموعة استمرارها في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات الخزينة للشركات والمؤسسات في تلك الأسواق ومن بينها مصر.
إقتصاد | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : الثلاثاء 04 نوفمبر 2014
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com