اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
فضل: الإعلام يخرب عقول المصريين
بلال فضل قال السيناريست والكاتب الصحفي بلال فضل: إن الإعلام المصري حاليًّا يُمارس دورًا حقيقيًّا في تخريب عقول الشعب، عن طريق ما يبثه من معلومات وأخبار، كثيرًا ما تكون مغلوطة.
وأشار فضل- في حواره ببرنامج آخر النهار، مع الإعلامي محمود سعد على قناة "النهار" مساء السبت- إلى أن الشائعات التي تحدث في مصر منذ خلع مبارك حتى الآن سببها الدولة الغويطة أو العميقة المتواجدة منذ عهد فرعون وهامان، مضيفًا "كما أن هناك جزءًا خفيًّا من الدولة يتحكم في كثير من الأمور، ويواجه أي محاولات إصلاح للفساد".
وطالب بلال فضل الدكتور محمد مرسي بدراسة تجربة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان والنهضة التي حققها، قائلًا: "الأوضاع والفساد في مصر لم يكن يمثل عُشر رداءة الأوضاع والفساد في تركيا، ورغم ذلك استطاع الرئيس التركي عبد الله جول، ورئيس وزرائه رجب طيب أردوجان، الاستعانة بالشعب ضد العسكر والسلطة القضائية التابعة للعسكر".
ورفض تسمية مطالب الشعب والمتظاهرين بـ"المطالب الفئوية"، مؤكدًا أنها تسمية باطلة، والأولى أن نطلق عليها "مطالب مشروعة".
وعن أداء الدكتور محمد مرسي- منذ توليه مقاليد السلطة- قال: "كنت أعتقد أن الرئيس مرسي سيكون له خطة مستقبلية، ولكن الأيام الماضية أكدت أنه يتخذ قرارات متأخرة، وهذا في حد ذاته يُشكِل خطرًا، في ظل الأحداث المتوالية التي تعيشها مصر في هذه الفترة الانتقالية".
وتابع "الدكتور محمد مرسي رجل طيب، ويتمتع بمرونة جيدة في آرائه من خلال خطاباته، وعليه أن يتحول من رجل خطابات إلى رجل مواقف"، وأبدى فضل تعجبه من اختفاء الدكتور محمد مرسي في الوقت الحالي، مؤكدًا أن الشعب بحاجة الآن لمن يخاطبه يوميًّا؛ ليزيل آثار الدولة الغويطة".
وأكد أن تداول السلطة هو الحل الوحيد لحل جميع المشكلات في مصر، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد مرسي قادر على أن يرسخ مبدأ تداول السلطة في عقلية المواطن المصري، بشرط أن يوضح للشعب المسافات التي بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين.
سياسة | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : الأحد 08 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com