اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تهجير مواطني سيناء خيانة عظمى للوطن
مواطني سيناء هاجم النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قرار إخلاء الشريط الحدودي في سيناء من المواطنين، واعتبره البعض خيانة للوطن لأنه يخدم الكيان الصهيوني.
وقال د. علاء الروبي -القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية- “هذه خيانة عظمي فهذا الفعل يساوي إعادة ترسيم للحدود، الفعل جريمة تهجير قسري، تخدم أمن الكيان الصهيوني، وتفجر الأمن القومي المصري، الفعل يفتح الباب لتضييع سيناء كلها”.
من جانبه، رأي عبد الرحمن يوسف الشاعر والكاتب الصحفي، أن من يطالب بإخلاء ‏سيناء من السكان، صهيوني منْ قِمَّة رأسه إلى أخمَص قدميه!.
وفسر الناشط أنس حسن إخلاء المناطق المأهولة بأهل سيناء بجانب قطاع غزة والكيان الصهيوني، تمهيد جديد لتحويل سيناء إلى خرابة مفصولة عن جسد مصر بممرين مائيين يتم حفر الأخير هذه الأيام.
أما أحمد رامي الحوفي -القيادي بالتحالف الوطني- فشدد علي أنه لا يوجد منطق عقلي ولا عسكري، يقبل بإخلاء سيناء أو مناطق منها من السكان بزعم محاربة الإرهاب، مضيفا: “حتما لو تم هذا الإخلاء ستتولد لدى نسبة قليلة منهم مرارات وإحساسا بالقهر والظلم وهما بيئة مناسبة لمزيد من استقطاب عناصر لتنفيذ عمليات آخري”.
ويري الحوفي أن هذا الإخلاء قد يكون حال حدوثه توطئة لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، متي أتاحت الظروف ذلك وفقا لرغبة صهيونية قديمة ومتجددة”.
سياسة | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : السبت 25 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com