اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
برشلونة رفض التخلي عن دافيد فيا...وليل الفرنسي يضم كالو
برشلونة اوردت صحيفة «سبورت» الرياضية الكاتالونية ان نادي باريس سان جرمان الفرنسي قدم عرضا قيمته 30 مليون يورو لضم مهاجم برشلونة دافيد فيا.
لكن الصحيفة اشارت الى ان النادي الكاتالوني رفض في شكل قاطع الاستغاء عن فيا، كما ان رئيس النادي ساندرو روسيل نقل الى مسؤولي النادي الفرنسي الذي تملكه مجموعة قطر للاستثمار، ان فيا «لا يمس»، وبرشلونة «غير مستعد للتفاوض» على بيعه.
ويسعى النادي الفرنسي، مدفوعا بالقدرة المالية القطرية، الى تعزيز صفوفه بلاعبين في كل الخطوط، بعدما انهى الموسم الماضي ثانيا في ترتيب الدوري الفرنسي، متخلفا بثلاث نقاط فقط عن مونبلييه.
وغاب فيا عن الملاعب منذ اواخر كانون الاول الماضي بسبب تعرضه لكسر في ساقه اليسرى خلال مباراة برشلونة امام السد القطري في الدور نصف النهائي لبطولة العالم للاندية في اليابان.
كما خضع لجراحة وبذل جهودا كبيرة لاستعادة مستواه والعودة الى الملاعب، لكن ذلك لم يكن كافيا لمشاركته في كأس اوروبا 2012 التي احرزتها اسبانيا.
ونقلت «سبورت» عن اطباء النادي الكاتالوني اعتقادهم ان مسار التعافي الذي اتبعه فيا «جيد جدا»، ومن المتوقع ان يعود قريبا لتعزيز خط هجوم برشلونة.
من جانب اخر، اعلن نادي ليل، بطل الدور الفرنسي لكرة القدم في الموسم قبل المنتهي، امس انه ضم الدولي العاجي سالومون كالو مهاجم تشلسي الانجليزي لاربع سنوات بعد ان اجتاز الزيارة الطبية بنجاح.
وذكر ليل على موقعه في شبكة الانترنت ان كالو (26 عاما) غير المرتبط بعد ان حرره تشلسي، وقع العقد اواخر حزيران الماضي.
وقال كالو «مشروع ليل طموح جدا خصوصا مع تشييد الملعب الكبير، وقد راق لي ذلك كثيرا ومشاعر الجمهور هنا حارة جدا».
وسيحصل سالومون، شقيق بونافانتور كالو، لاعب باريس سان جرمان ولنس سابقا، على مكافأة بقيمة 5ر1 مليوم يورو مع راتب شهري 200 الف يورو اي اقل بكثير عما كان يتقاضاه في تشلسي.
من جانبه، اعلن مونبلييه الذي توج بطلا لاول مرة في تاريخ في الموسم المنتهي انهم ضم المهاجم الارجنتيني ايمانويل هيريرا لثلاث سنوات ليكون رابع لاعب جديد في صفوفه استعدادا للموسم المقبل.
ودافع هيريرا (25 عاما و86ر1 م) المولود في روزاريو وبات سابع لاعب ارجنتيني في تاريخ ليل، الموسم الماضي عن الوان يونيون اسبانيولا التشيلي، وسجل اللاعب المعروف ب»الدبابة او الطوربيد» 5 اهداف في 8 مباريات خاضها مع فريقه في كأس ليبرتادوريس.
فان جال في هولندا
عين الاتحاد الهولندي لكرة القدم المخضرم لويس فان جال مدربا جديدا لمنتخبه خلفا لبيرت فان مارفييك الذي استقال من منصبه الاسبوع الماضي بعد فشله في اجتياز الدور الاول في نهائيات كأس اوروبا الاخيرة في بولندا واوكرانيا.
وجاء في بيان «توصل الاتحاد الى اتفاق مع لويس فان جال ليتولى الاشراف على المنتخب الوطني، وقد وقع عقدا يمتد من الاول من الشهر الحالي وحتى نهاية مونديال 2014».
ووضع تعيين فان جال في منصب المدرب حدا للتكهنات حول هوية خليفة فان مارفييك الذي كانت نتائج رجاله في المسابقة الاوروبية متواضعة جدا.
وقال المدرب الجديد في اول رد فعل له «انه تحد بالنسبة الي وانا انتظره ومستعد له».
ويملك فان جال (60 عاما) حسب الاتحاد خبرة كبيرة كلاعب سابق وكمدرب مع اياكس حيث احرز الدوري المحلي 3 مرات متتالية اعوام 1994 و1995 و1996.
وسبق لفان جال ان اشرف على الادارة الفنية لمنتخب بلاده عام 2000 خلفا لفرانك رايكارد دون ان ينجح في قيادته الى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان 2002 بعد ان حقق 12 انتصارا في 14 مباراة.
واضافة الى اياكس اشرف فان غال على اندية اوروبية كبيرة منها برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.
إنترناسيونال يتعاقد مع فورلان
أعلن نادي إنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي لكرة القدم تعاقده مع المهاجم الأوروجوياني الدولي دييجو فورلان الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
ووصل فورلان /33 عاما/ إلى بورتو أليجري امس لتوقيع عقد مع النادي البرازيلي يستمر حتى تموز 2015 ، ولم يعلن عن قيمته.
وسيصبح فورلان خامس لاعب أجنبي ضمن صفوف إنترناسيونال الذي يضم لاعبي خط الوسط الأرجنتينيين أندريس دي أليساندرو وخيسوس داتولو بابلو جوينازو وماريو بولاتي.
وبدأ المهاجم الأوروجوياني مسيرته الاحترافية ضمن صفوف إنديبندنتي الأرجنتيني والذي لعب له حتى عام 2002 ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وبعدها انتقل إلى الدوري الأسباني حيث لعب لفريق فياريال ثم أتلتيكو مدريد.
وفي عام 2011 ، انضم فورلان إلى فريق إنتر ميلان الإيطالي لكنه أخفق في وضع بصمته نظرا لسلسلة من الإصابات تعرض لها.
استقبال حار لـ «سيدورف»
احتشد نحو ألفي من مشجعي فريق بوتافوجو البرازيلي لكرة القدم وقدموا استقبالا حارا وترحيبا هائلا للاعب خط الوسط الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف.
وتعاقد بوتافوجو مع سيدورف لمدة عامين مقابل نحو 2ر9 مليون دولار، وقد وصل اللاعب إلى ريو دي جانيرو برفقة زوجته البرازيلية وأطفالهما الأربعة وبعد تحية الجماهير ذهبوا إلى الشقة المملوكة لسيدورف في المدينة البرازيلية.
وبدأ سيدورف مسيرته ضمن صفوف أياكس الهولندي ولعب بعدها لفرق أوروبية كبيرة مثل ريال مدريد الأسباني وإنتر ميلان وسامبدوريا وميلان في إيطاليا.
والتقى سيدورف ، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات (مرتان مع ميلان ومرة مع أياكس والأخرى مع ريال مدريد) ، المشجعين مجددا امس خلال مباراة بوتافوجو أمام باهيا في الدوري البرازيلي.
ومن المقرر تقديم اللاعب رسميا أمام وسائل الإعلام يوم غد الاثنين، ويتوقع أن يبدأ المشاركة مع الفريق في المباراة المقررة أمام جريميو في 22 تموز الجاري.
رياضة | المصدر: الرأي | تاريخ النشر : الأحد 08 يوليو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com