اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصر تحاول نشر الفوضى في ليبيا

الفوضى في ليبيا مصر تجري اتصالات مكثفة مع أعضاء في البرلمان الليبي من أولئك الذين لم ينحازوا الى برلمان طبرق من أجل إقناعهم للعودة والانضمام الى برلمان طبرق الموالي لكل من الامارات ومصر.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أسرار عربية” فان السفير المصري في ليبيا أجرى اتصالات مع عدد من البرلمانيين الليبيين الموجودين في تونس من الذين غادروا ليبيا مع عائلاتهم خوفاً على سلامتهم الشخصية، ورفضوا البقاء، سواء في طبرق أو طرابلس، حيث عرض عليهم السفير المصري تأمين عائلاتهم، وتوفير حماية شخصية لهم، اضافة الى مبالغ مالية، مقابل الانضمام الى برلمان طبرق.
ومن ضمن العروض التي تلقاها النواب الهاربون الى تونس “تأمين منازل مناسبة لعائلاتهم” في مدينة الاسكندرية الساحلية المصرية، لضمان سلامتهم.
وتريد مصر أن تقدم مزيداً من الدعم لبرلمان طبرق الذي انشق عن الثوار في طرابلس، ويسود الاعتقاد أنه يتلقى دعماً مالياً من دولة الامارات، ودعماً سياسياً من مصر.
في غضون ذلك، طلب السفير المصري في ليبيا المزيد من وقود الطائرات الى مدينة طبرق التي تشهد حالياً أزمة في هذا النوع من الوقود، مع وجود حركة طيران قوية وكثيفة من والى المدينة.
سياسة | المصدر: أسرار عربية | تاريخ النشر : السبت 18 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com