اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصرتقصف مواقع ببنى غازى بالتعاون مع قوات حفتر

قوات حفتر اعترف مسؤولان مصريان، رفضا الكشف عن هويتهما لوكالة "أسوشيتد برس"، بأن طائرات حربية تابعة للجيش المصري، تقصف مواقع مجموعات مقاتلة في مدينة بنغازي، شرق ليبيا، فيما سارعت الرئاسة المصرية إلى نفي الخبر، مؤكدة أن طائراتها لم تقصف أهدافاً في ليبيا. لكن المتحدث باسم الرئاسة الانقلابية، علاء يوسف، نفى الأنباء.
وأوضح المسؤولان، وهما بحسب الوكالة، على اطلاع بشكل مباشر على العملية، أنّ استخدام الطائرات هو جزء من عملية تقودها مصر وتشترك فيها قوات برية ليبية، لاستهداف مواقع مناوئة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
ونقلت الوكالة عن المشرع الليبي طارق الجروشي، قوله إنّ طائرات حربية مصرية تشارك في العملية الجارية في بنغازي، لافتاً إلى أنّ طيارين ليبيين هم من يتولون قيادتها.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلت في عددها الصادر في 28 أغسطس عن مسؤولين أميركيين قولهم، إنّ الإمارات ومصر "قامتا بضربات جوية سراً في ليبيا"، معربين عن مفاجأة بلادهم "بتصرفات الحليفين المقربين والشريكين العسكريين اللذين نفذا العملية من دون إبلاغ واشنطن أو حتى السعي لأخذ موافقتها".
ونقلت الصحيفة حينها عن مصادر أميركيّة إشارتها إلى أنّ الضربات الجوية "أثارت غضب الولايات المتحدة، التي اعتبرت أن الضربات يمكن أن تؤجج الصراع الليبي، في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة والقوى الغربية إلى حل سلمي لأزمتها".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 16 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com