اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حملة مسعورة يقودها اعلام المارينز ضد طلاب الجامعات

طلاب الجامعات انفجرت برامج التوك شو ومانشيتات الصحف بالتحريض الصريح على الطلاب ما إن انكسرت أسطورة شركة فالكون التي رُوج لها إعلاميا على أنها دواء ناجعا لصداع الحراك الطلابي في الجامعات،
ودعا بعض هؤلاء الإعلاميين إلى إلغاء التعليم الجامعي هذا العام، وتهجم أحمد شوبير على الطلاب بقوله:”هييجي شوية عيال في الجامعة ياسيدي بلاها التعليم سنة هي هتفرق ايه ياعني”.
وروج اخرون لحل يتمثل في إلغاء مجانية التعليم، في تجاهل لافت لاشتمال الحركة الطلابية في الجامعات لكافة الفئات الاجتماعي، وقال عمرو أديب: “الجامعة دي بتدفع بدم قلبنا دعم تعليم مجاني بلا مبرر ولا معنى مجانية التعليم تكون بس للمتفوقين “.
وهاجم احمد موسى الطلاب وعائلاتهم في لغة دخيلة على قاموس الإعلامي العربي:”يابني تعالى، إحنا بنحارب الإرهاب البلد، مش ناقصاكوا ولا ناقصه أهاليكو “.
وانضمت الصحافة الورقية هي الاخرى الى دعوة حكومة السيسي الى إلغاء المدن الجامعية، كحل أكيد للقضاء على الحركة الطلابية.
وعلى الرغم من ترويج معظم الإعلاميين المحسوبين على النظام الحالي لفكرة قلة أعداد الطلاب المشاركين في الحراك، كشفت فلتات لسان بعضهم الأعداد الحقيقية للمشاركين في المظاهرات الطلابية وقال تامر امين :”مهما بلغت قدرات هذه الشركة لو مديتهاش الصلاحيات عمرها ماهتعمل حاجاة قدام ألاف مؤلفة من الطلبة جوة”.
اللافت في الأمر أن كل التصريحات التحريضية على مدار اليومين الماضيين ضد الطلاب، صدرت عن إعلاميين مقربين من النظام، وشاركوا بنفس اللغة في التحريض على ثورة يناير في بداياتها.
سياسة | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com