اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سياسات إدارة أوباما تعادي الحريات في مصر
إدارة أوباما حذرت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحيتها من أن تجاهل الإدارة الأمريكية للقمع الذي يمارس ضد الحريات في مصر ودعمها لنظام عبد الفتاح السيسي الذي جاء بعد انقلاب عسكري من شأنه أن يجعل الولايات المتحدة عدوة في نظر المصريين الساعين للتغيير الحقيقي.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته الأخيرة لمصر بدلا من أن يشير إلى السجناء السياسيين اتفق مع السيسي على أن الاقتصاد يمثل القضية المركزية لمستقبل مصر.
واعتبرت أن الاستنتاج السطحي الذي توصل إليه كيري والسيسي أغفل حقيقة أن الإصلاح في مصر من خفض للدعم وجذب للاستثمارات الأجنبية لن يكون عمليا في ظل نظام يحتجز آلاف السجناء السياسيين وينكر الحقوق الأساسية.
وأضافت أن فشل كيري في تحدي السلطات الاستبدادية الجديدة في مصر يجعل منه مساهما في استمرار مصر فقيرة وغير مستقرة وأرض خصبة للتشدد.
وتحدثت عن أن كيري تجنب الحديث ولو بكلمة عن المعتقل محمد سلطان وأحمد دومة على الرغم من نقلهما للمستشفى قبل أيام من وصوله لمصر بعد دخولهما في إضراب عن الطعام.
وأشارت إلى محاولة النظام المصري تجنب إهانة كيري مجددا كما فعل بحكمه بالسجن على صحفيي الجزيرة الإنجليزية بعد مطالبة كيري بإطلاق سراحهم مؤخرا وذلك بتأجيله قضية سناء سيف ومحمد سلطان.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - سامر إسماعيل | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com