اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سعد الهلالي يمدح حجة محلب ورسوله إبراهيم
حجة محلب لم يكتف سعد الدين الهلالي الفقيه الذي زعم أن الله أرسل رسولين كما ابتعث موسي وهارون وهما السيسي ومحمد إبراهيم ولو كان هناك جبارا وطاغية ثالثا جالسا أثناء كلمته لقال إن الله قد أرسل ثلاثة رسل.. تعالى الله عما يقولون وأظن أن هناك إجماعا بين جميع المذاهب بأن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين فسيادته دوما ينفذ من مقولة اختلف الفقهاء ليصل إلى مآربه.. لم يكتفي الهلالي بدفاع رفيق نضاله الفقهي الدموي علي جمعة عن حجة محلب وإبراهيم وخرج علينا بمقال نشره بموقع اليوم السابع ليدافع هو الآخر عن حجة محلب ورسوله الذي زعمه وجادل كثيرا في مقالته وعاب على الآخرين جدالهم في حجة الساعات التي قام بها محلب وإبراهيم ووصفهم بالمتنطعين لمجرد أنهم خالفوه وأفتوا ببطلان تلك الحجة ، وساق أدلته علي صحة الحجة وقال أن الفقهاء اختلفوا في وقت ووجوب طواف الإفاضة وأن الحج عرفة فقط بالاجماع ، وأن كل واحد حر في أخذ الرأي.
الفقهي الذي يراه صحيحاً....!!
ومع ذلك التوجه الذي يدعي أنه يعمل به وينصح غيره بالعمل به فقد ضرب بتوجهه هذا عرض الحائط في نفس ذات مقالته، فقد عاب على من أفتي ببطلان حجة الرجلين بأنهم من أتباع الإخوان الذي يقول سيادته أنه كان يظن أن 30 -6 قد قضت عليهم، مانجلكش في 30 – 6 يا مولاهم..!!، ما دخل الاخوان في الأحكام الفقهية في مناسك الحج؟!
ألم يأتك نبأ فتوى أستاذك أحمد كريمة ببطلان حج محلب وابراهيم أم أن فتواك أنت وهو تحكمها السياسة في المقام الأول فإن رضي الانقلاب أفتيتما بما يرضيه وإن غضب حاولتما عكننته ، فقد غضب كريمة من سماح الانقلابيين للإعلام بالهجوم الشرس عليه لذهابه إلي إيران فخبطهم بفتوته أما أنت فما زلت تترعرع على حجر الانقلاب وتتمرغ في قنواته فجاءت فتواك في صفهم.. وما أدراك أنهما وقفا فوق جبل عرفات ؟ هل رأيتهم ؟! هل أخبراك بذلك ؟! من أنبأك أنهما طافا طواف الإفاضة في المساء ؟! لماذا تفترض الأشياء وتختار الأدلة التي في صالحهما وأنت لا تعلم أصلا ماذا فعلا وماهي الأشياء التي قاما بها ؟!
فهلا أخبرتنا عن أحد حج هذه الحجة العجيبة يا فقيه ؟!
ونقول للمرة الثانية ونسأل .. هل تصح حجة المستطيع على نفقة دولة بتشحت أصلا ؟!
صور الرعب ..!
الغريب أن محلب وابراهيم أرادا أن يدللا علي أنهما ظهرا في مناسك أخرى فأرسلا لليوم السابع صورا أخرى غير الصورة الوحيدة التي نشرت لهم بملابس الإحرام للظهور بمظهر التدين وهي الصورة التي أثارت جدلا كثيرا هي الأخرى حتى أن حجاجا علقوا عليها ببعض المواقع بأنها صورة مفبركة وهذا المكان الملتقط فيه الصورة لم يسبق لهم أن شاهدوه في مكة رغم تأديتهم لجميع المناسك وزيارتهم لكل الأماكن ، فأرسلوا صورا أخرى نشرها موقع اليوم السابع بملابس الإحرام وكانا يحجبان تلك الصور عن النشر لكنهما دفعا بها للتدليل على أنهما ذهبا لأماكن أخرى غير ما في الصورة الأولى لكن الصور قد كشفت عن مدى حالة الرعب التي كانوا يعيشون فيها بإحاطتهم بعسكر الحرس السعودي مع حراستهم الخاصة كما يتضح من الصور ... فمن ذا الذي يخاف في بيت الله الحرام ..؟؟؟!
سياسة | المصدر: جريدة الشعب - نصر العشماوي | تاريخ النشر : الأحد 12 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com