اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عهد الرئيس مرسي الأفضل في تاريخ الجيش والشرطة
اللواء ثروت جودة اعتبر اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، أن فترة حكم الرئيس محمد مرسى هي الأفضل للمؤسسات العسكرية والأمنية؛ بعد أن حصلت على صلاحيات وامتيازات تكتيكية وتدريبية وشخصية لم تحصل عليها خلال حكم أسلافه.
وقال جودة في مقابلة مع برنامج" صباح أون"، على فضائية "أون تى فى": إذا كان ماسك البلد شخص مدني، فإن أكثر ناس "هتستريح" هي الجيش والشرطة والمخابرات"، مؤكدا أن كلامه واضح جدا فى هذا الأمر ولا يريد أن يكرره كثيرا.
وتابع: "أكثر عهد أخذت فيه المؤسسات العسكرية والأمنية والمخابرات صلاحيات وامتيازات تكتيكية وتدريبية وامتيازات شخصية هي فترة الملك فاروق (الذي أطاح به الضباط الأحرار في 23 يوليو 1952) ومحمد مرسى", الذي أطاح به الجيش في 3 يوليو 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة.
تصريحات جودة جاءت بعد أن أثار جدلا في الشهر الماضي باعترافه بأن "المخابرات تعمدت تضليل الرئيس محمد مرسي, بل ولم تعطه معلومة واحدة صحيحة طوال فترة رئاسته التي استغرقت قرابة عام". وأوضح جودة في مقابلة لصحيفة "الوطن" أن جهاز المخابرات العامة لم يمد مرسى بأي "معلومة واحدة صحيحة" طوال فترة حكمه، لأنه كان يعلم منذ بداية التسعينيات أنه "خائن" وفق قوله.
وأضاف أنه قال للواء رأفت شحاتة -عندما تولى مسؤولية جهاز المخابرات- أن يصلي ركعتين ويستغفر الله وينسى القسم الذي أقسمه أمام الرئيس مرسي لأن "هذا الحلفان مش بتاعنا".
وجاءت الاعترافات لتضاف إلى اعترافات سابقة لمسئولين بالامتناع عن تنفيذ أوامر مرسي حين كان رئيسا لمصر, بحجة أنه "لم يكن يعمل لصالح الوطن". فقد اعترف محمد إبراهيم (وزير الداخلية بعهد مرسي) الذي حافظ على منصبه بعد الإطاحة به في يوليو 2013 برفضه الانصياع لأوامر الرئيس مرسي. وقال إبراهيم في الأشهر التالية للإطاحة إنه كان متأكدا من أنه لن يستطيع أي محافظ إخواني من دخول المحافظة وممارسة عمله, وأضاف أن بعضهم طلب منه تمكينه من الالتحاق بمقر عمله وممارسة مهامه بالمحافظة لكنه رفض هذا الطلب.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 08 اكتوبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com