اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
طبيب مصرى بكندا يكتشف علاجًا للسرطان
مرض السرطان نجح الباحث المصري د.جميل فكرى خبير التغذية بجامعة تورينتو بكندا فى اكتشاف علاج جديد لمرض السرطان وخاصة سرطانات المبيض, والثدي, والقولون, والرئة ، والبروستاتا.
واستطاع فكرى رئيس مجلس إدارة جمعية سلة غذاء مصر فصل مادتين isothiocyanates الايزوثيوسياناتو glucosinolates الجليكوسينولات من جذور نبات المورينجا اوليفيرا وهما من عوامل تدمير الخلايا السراطنية وتوقيف نشاطها مما يكون لها الفضل الأكبر في الوقاية والعلاج من انتشار الخلايا السرطانية داخل الجسم البشري.
وقال فكرى فى تصرح خاص لبوابة الوفد إن التركيب الكميائي لمادة isothiocyanates الايزوثيوسيانات عبارة عن مادة كميائية تتكون من مجموعة R-N=C=S وتتشكل من خلال استبدال ذرة الأوكسجين فى مجموعة الايزوسينات مع الكبريت ويتم إنتاجها طبيعياً عن طريق التحول الانزيمى من أيض الخلايا النباتية أما مادة glucosinolates الجليكوسينولات والتى تعتبر من المركبات العضوية التى تحتوى على الكبريت والنتروجين ومستمدة من الجلوكوز واحماض الامينية.
وأضاف أنه يوجد فى النباتات إنزيم يسمى Myrosinase ويعمل في وجود الماء فيحول مجموعة من الجلوكوز إلى glucosinolate والجزء المتبقى يتحول بسرعة إلى (الايزوثيوسيانات) وهذه المواد نشطة والتى تعمل بمثابة الدفاع عن الخلية ضد الحشرات والفطريات والكائنات الحية الدقيقة.
وتابع: "لهذه المواد تأثير قوى على التخلص من الخلايا السراطنية ومهاجمتها وقف عملها بفعل مكونتها من الكبريت والنتروجين وأن هناك دراسات على تأثير تلك المواد في علاج بالإضافة إلى دورها الوقائي في التجنب من حدوث سرطان المبين والثدي عند السيدات بالإضافة إلى قوتهم التأثيرية في وقف نشاط تلك الخلايا السرطانية".
طب و صحة | المصدر: دنيا الوطن | تاريخ النشر : السبت 07 يوليو 2012
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com