اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
احتجاز 150 مصريًّا منذ 12 يومًا فى ليبيا
المصريين فى ليبيا يعانى المصريون سواء فى الداخل أو الخارج، سواء دبلوماسية أو سياسية أو اقتصادية، ففى ظل الانقلاب تحولت حياة المصريين إلى جحيم، بعض المصريين لم يجد وسيلة غير الهروب من الواقع المؤلم ، إلا بالانتحار وتكملة لمسلسل الإهمال والتجاهل لمشاكل المصريين فمازال المصريون يعانون، فتطل علينا مشاكل المصريين فى ليبيا بعد الحين والآخر خاصة بعد دعم قائد الانقلاب لقوات خليفة حفتر.
قال سعيد أبو زريبة، عمدة قبيلة القطعان فى السلوم، ومنسق لجنة المصالحات المصرية الليبية: "إن ميليشيات ليبية مسلحة، تحتجز نحو 75 سيارة مصرية نقل وأجرة، معظمها محملة بالبضائع المصرية المصدرة لليبيا، وما يقرب من 150 سائقا وتباعا فى منطقة أجدابيا على طريق (بنغازى – طرابلس).
وأضاف عمدة السلوم: "إن المصريين محتجزون منذ 12 يومًا، وفوجئت باتصال من أحدهم من ليبيا يستغيث بى، صارخًا أن من بين المحتجزين مرضى بالسكر سقطوا فى غيبوبة؛ لنفاذ الأدوية".
أشار العمدة سعيد، أن المسئول عن احتجاز السائقين المصريين فى ليبيا شخص يدعى "سعيد أبو القاسم" من قبيلة "زوية"؛ وذلك للضغط على المسئولين فى مصر للإفراج عن 3 أشخاص ليبيين صدرت ضدهم أحكام جنائية بالسجن 25 عامًا فى قضايا "سلاح ومخدرات".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 29 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com