اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إيران تعترف بدعم بشار والمالكي وحزب الله والحوثيين في اليمن
إيران اعترف نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية البريجادير جنرال غلام علي رشيد، أن بعض القادة العسكريين الإيرانيين يقدمون في الوقت الحاضر الدعم الاستشاري لجيش المالكي والجيش السوري ولحزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية فضلا عن الحوثيين باليمن.
وقال رشيد ـفي تصريح نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، أمس السبت (27 سبتمبر)، خلال ملتقى عسكري إيراني-: إن بعض قادتنا العسكريين موجودون اليوم في الساحة، ويقدمون الدعم الاستشاري للعراق وجيشه وحزب الله لبنان والمقاومة الفلسطينية.
وفي سياق آخر، وفي رد على كلمة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني: إن مواجهة إيران للإرهاب ليست مصطنعة ولا تكتيكية.. متهما بريطانيا بدعم داعش تحت مسميات مختلفة.
ووصف التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الوزراء البريطاني، بالعجيبة والغريبة، قائلا: إن “كلمة كاميرون تضمنت نوعًا من الاستعلاء، لا سيما في الجزء المتعلق منها بإيران لأنه أصدر أوامر لإيران أن تفعل كذا وكذا”.
كما وصف لاريجاني تصريحات البنتاجون الأمريكي قبل أيام؛ بأن أمريكا تواجه الإرهابيين في العراق تكتيكيًا وفي سوريا استراتيجيًا، بأنها “لا معنى لها وغير جادة”.
وأكد القائد العام للقوات البرية الإيرانية أن بلاده ستهاجم مقاتلي تنظيم داعش في العراق إذا اقتربوا من حدودها، وقال الجنرال أحمد رضا بوردستان: “إذا اقتربت جماعة داعش الإرهابية من حدودنا سنهاجمها في عمق الأراضي العراقية، ولن نسمح لها بالاقتراب من حدودنا”.
سياسة | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : الأحد 28 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com