اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
العمل في المنزل يسبب الأمراض
العمل بالمنزل حذر أطباء وخبراء صحيون من متابعة البريد الإلكتروني الخاص بالعمل خلال الوجود في المنزل، كما حذروا من تلقي أي مكالمات هاتفية من المدير في العمل أيضاً، مشيرين إلى أن هذا الأمر يؤدي إلى الأمراض ويسبب مشاكل صحية.
وتبين من دراسة طبية أجريت حديثاً ونشرت نتائجها في بريطانيا أن أكثر من نصف الأشخاص الذين يتابعون بريدهم الإلكتروني الخاص بالعمل، ويتابعون المهام المتعلقة بوظائفهم خارج ساعات العمل العادية يواجهون مشاكل صحية، وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه هذه المتابعات تتم على مدار الساعة بالنسبة لغالبية العاملين بفضل انتشار الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.
وشملت الدراسة 57 ألف شخص، ليجد الباحثون القائمون عليها أن الذين عملوا خلال ساعات المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع كانوا أكثر عرضة للإصابة بالأرق، وصداع الرأس، والتعب، والقلق، وأوجاع المعدة.
وبحسب الدراسة فإن العديد من الأمراض والأوجاع المتعلقة بالعضلات والقلب والأوعية الدموية لها ارتباط مباشر أيضاً بالعمل في المنزل، أو خارج الأوقات الرسمية، أو خلال العطلات.
ودعا العلماء الذين أجروا الدراسة بأن يتم وضع قواعد أكثر صرامة في أماكن العمل توفر للموظفين الراحة خلال ساعات تواجدهم في المنزل وتعفيهم من أية مهام خلال فترة العطلات والراحة.
طب و صحة | المصدر: عربى21 | تاريخ النشر : الخميس 25 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com