اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الانقلاب مستمر فى انتهاج جريمة الإخفاء القسري
الإخفاء القسري قال الباحث المصري بمؤسسة "الكرامة" لحقوق الإنسان في جنيف، أحمد مفرح، إن النظام المصري الحالي –الانقلاب- مستمر في انتهاج جريمة الإخفاء القسري بحق المعتقلين المعارضين له، لاسيما أن معظم المعتقلين هم من فئة الطلاب.
وأضاف في بيان صحفي عقب اجتماع مؤسسة "الكرامة" مع الفريق العامل المعني بالإخفاء القسري في الأمم المتحدة، أنه يجب على الفريق التدخل الفوري والسريع لوقف جريمة الإخفاء القسري في مصر، ووضع حد لها.
وقال إن الاجتماع الذي جمع مؤسسة "الكرامة" لحقوق الإنسان مع أعضاء فريق الاعتقال التعسفي بالأمم المتحدة جاء للاطلاع على حقيقة ما وصلت إليه جريمة الإخفاء القسري في مصر.
وأشار إلى أن "الكرامة" قدمت عدة شكاوى إلى الفريق الأممي تتعلق بهذه الجريمة خلال عام كامل منذ 3 يوليو وحتى اليوم.
وأوضح أن المؤسسة طالبت بشكل مستمر الفريق الأممي بالضغط على الحكومة المصرية -الانقلاب- ومساءلتها في قضايا المختفين قسرا داخل سجون القوات المسلحة المصرية، خصوصا وأن سلطات التحقيق في مصر "غير جدية" في إجراء تحقيقات حيادية ومهنية ومستقلة وشفافة، من شأنها النظر في البلاغات المستمرة لجريمة الإخفاء القسري منذ انقلاب 3 يوليو، ولعب دور في إفلات مرتكبيها من العقاب حتى الآن.
وطالبت المؤسسة الأمم المتحدة والخبراء فيها بالعمل على إنهاء هذة الحالة وعدم إفلات المعنيين من العقاب، وإجراء تحقيق دولي حول هذه الجريمة في مصر.
وأشار الى أن الفريق العامل المعني بالإخفاء القسري بالأمم المتحدة في لقائه مع "الكرامة" أشاد بالدور الذي تقوم به المؤسسة، وبالمعلومات المستمرة التي ترسلها بخصوص جريمة الإخفاء القسري، خصوصا وأن هذه الجريمة أصبحت ممنهجة، بحسب مفرح.
وبيّن مفرح أن الفريق الأممي أكد أنه قدم طلبا للحكومة المصرية لزيارة البلاد، للوقوف على مدى ما وصلت إليه انتهاكات حقوق الإنسان، خصوصا فيما يخص جريمة الإخفاء القسري.
وقال إن على الحكومة العلم بأنها أمام مواجهة حقيقية مع المجتمع الحقوقي الدولي، بعد أن اعتادت عدم الاكتراث بالانتهاكات التي ترتكبها بحق المواطنين والمعارضين للحكم العسكري في مصر.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الخميس 18 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com