اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ارتفاع اسهم البورصة المصرية
البورصة المصرية تراجعت البورصة المصرية عن أدائها العرضي خلال جلسة أمس، وعدلت مسارها إلى الصعود خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية تعاملات الأسبوع، وأغلقت على ارتفاعات جماعية في مؤشراتها.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.8 مليار جنيه ليصل إلى نحو 349.9 مليار جنيه.
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوى 4949 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" بنسبة 1% ليسجل مستوى 438 نقطة، وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" بنحو 0.6% ليغلق عند مستوى 750 نقطة.
وقال مدير التداول في شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، عماد حساني، في تصريحات خاصة لـ"العربية نت"، إن ارتفاعات البورصة خلال جلسة اليوم جاءت بدعم عمليات شراء قام بها المستثمرون المصريون والعرب على الأسهم الكبرى والقيادية، لافتاً إلى أن الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات شهدت نشاطاً ملحوظاً، وسط توقعات باستمرار صعود السوق مع إعلان تشكيل الحكومة الجديدة.
وأوضح حساني أن تعاملات اليوم بدأت على انخفاض تأثراً بعمليات جني الأرباح من المستثمرين المصريين، التي بدأت منذ جلسة أمس، إلا أن السوق أظهر قوى شرائية مكثفة بمجرد تراجع الأسعار، ما أدى إلى كبح جماح عمليات البيع وتحولها إلى الشراء.
وقال إن السيولة الجديدة أو ما يطلق عليها الأموال الساخنة التي دخلت البورصة بعد انتهاء سباق الرئاسة وإعلان الدكتور محمد مرسي رئيساً للجمهورية، باتت تتصيد الأسهم بمجرد نزولها ما أعطى السوق قوة ملحوظة يجعله يرفض الاستجابة لضغوط البيع والهبوط.
ولفت حساني إلى أن الحالة النفسية للمستثمرين بدت إيجابية، خاصة مع ظهور بوادر لتراجع مبيعات الأجانب مقارنة بمعدلاتها السابقة، مشيراً إلى أن هناك تبادلاً للمراكز المالية بين الأسهم، حيث شهدت تعاملات الجلستين الأخيرتين حركة انتقال للمستثمرين من الأسهم التي ارتفعت بقوة في الجلسات السابقة إلى أسهم أخرى لم ترتفع.
إقتصاد | المصدر: خالد حسني-العربية.نت | تاريخ النشر : الخميس 05 يوليو 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com