اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

دعوات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ معتقلي طره

الحرية للجدعان استنكرت حملة "الحرية للجدعان" الإهمال الصحي بسجن طره وتدهور الحالة الصحية لمعتقلي الرآي، خلال إضرابهم عن الطعام، مطالبين المؤسسات الحقوقية بمصر والعالم بضرورة التدخل لإنقاذ المعتقلين المحتجزين.
ونقلت الحملة بيانا عن أسرة المعتقل محمد صلاح نجل الداعية الدكتور صلاح سلطان الذي أكمل 233 يومًا من إضرابه عن الطعام احتجاجا على استمرار حبسه دون إعلان التهم الموجهة إليه.
وأفادت فيه أن نجل سلطان تم نقله إلى المستشفى، وأن والدته ذهبت أمس في موعد زيارتها الأسبوعية ولم تستطع هي ولا ممثل السفارة الأمريكية (الذي جاء لزيارة محمد بعد الزيارة الأسرية) رؤيته.
واشارت إلى أن مسؤلي الإنقلاب بسجن طره قد أخبروا العائلة وممثل السفارة الأمريكية في مصر أن محمد رفض الزيارة بسبب وضعه الصحي المتدهور. فيما لم تستطع العائلة التأكد من حقيقة كونه هو من رفض الزيارة أم أنه ببساطة وصل لمرحلة صحية حرجة لا تسمح له باتخاذ القرار، كما طالبت العائلة على إثر ذلك الاطلاع على ملف محمد الطبي إلا أن إدارة السجن الإنقلابية رفضت كما رفضت سابقًا.
وأعربت "الحرية للجدعان" وأسرة محمد سلطان عن قلقهما الشديد من وضعه الصحي، مطالبين جميع مؤسسات حقوق الإنسان في مصر والعالم على ضرورة مطالبة قادة الإنقلاب العسكري الدموي بالإفراج عن سلطان وتحميلهم المسئولية كاملة في حالة وفاته، مشيرة إلى أن جلسته يوم 23 سبتمبر.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - جهاد رمضان | تاريخ النشر : الثلاثاء 16 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com