اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الإنقلاب يمنح "عزة مميش" توكيل عقار فيروس

عزة مميش كشف مصدر طبى خاص لـ " الحرية والعدالة " عن منح قادة الإنقلاب حق التوكيل الحصرى لشركة فارما أوفر سيز لبيع وتصنيع عقار " سوفالدي" العقار الأحدث بالعالم ،والذى أعلن وزير صحة الإنقلاب عادل العدوى عن توفره لعلاج مرضى إلتهاب الكبد الوبائى "سي" بأسعار تناسب المحتاجين فى مصر!
وقال المصدر الذى رفض الإفصاح عن إسمه لخطورة منصبه ، أن الكارثة هى منح التوكيل الغير قابل للمناقشة حسب تصريحات صدرت من رئيس مجلس وزراء الإنقلاب إبراهيم محلب أن الامر ليس به نقاش والقرار قادم من فوق حسب تعبير المصدر وغير قابل للإلغاء وذلك لأن المستفيد الأول والأخير هى " عزة مميش " عضو مجلس إدارة شركة فارما أوفر سيز و"أحمد جزارين" وذلك على حساب الشركات الوطنية للأدوية بمصر والتى صرحت بأنها ستخسر الملايين جراء هذا القرار الغريب من الإنقلاب.
وأضاف أن الإتفاق المصرى الأمريكى فى الإنتفاع بعقار " سوفالدي" مخصص لعلاج ملايين المصريين المصابين بالفيروس بسعر ألف دولار للكورس وهو ما لم يتحقق بعد سيطرة " فارما " عليه وطرح العلاج بالأسواق الأشهر القادمة بـ 5 أضعاف السعر المتفق عليه بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار المصدر الى ان الإنقلاب لا يعبأ بالمواطن المصرى الفقير أو المريض ولكن مايهمه هو إنتفاع رجاله بالصفقات على حساب المريض الفقير ،وما تم منحه لـ "عزة مميش" شقيقه " مهاب مميش" رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس ،يأتى فى إطار توزيع الثروات والصفقات بينهم وتعميق سياسة دولة العسكر فى مصر على حساب أوجاع المواطن البسيط.
وطالب بضرورة رجوع الإنقلاب فى تلك الكارثة والتى سيتأثر بها فقط المريض المحتاج ،ونشر القضية لأكبر عدد ممكن وتوصيلها بأعلى صوره لمنظمات الدواء العالمية لوقف المهزلة التى ستجلب الدمار للإقتصاد الدوائى الوطنى على حساب المستثمر الأجنبى والذى يحاول الإنقلاب الإتفاق معه على حساب أوجاع الفقراء.
يذكر ان "العدوي" كان قد نشر عبر مؤتمره الشهير والخاص ببدء الخطوات الخاصة بطرق الحصول على العقار الجديد من خلال تسجيل بيانات المريض للحصول على العلاج الجديد سوفالدي بعد إنتاجه.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة – حسن الإسكندرانى | تاريخ النشر : الأحد 14 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com