اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الغاز يوحد مصر والكيان الصهيوني والأردن ضد الفلسطينيين
الغاز أكدت صحيفة “ذا جويش كرونيكل” اليهودية البريطانية، أن دولة الاحتلال الصهيوني تنظر إلى صفقات الغاز الطبيعي مع مصر والأردن على أنها امتداد للتنسيق الوثيق مع القاهرة طوال فترة الصراع في قطاع غزة، وضغط مشترك على حركة حماس، للموافقة على وقف إطلاق النار دون تلقي أي تنازلات من جانب تل أبيب.
وأشارت الصحيفة -في تقرير نشر على موقع مصر العربية- اليوم أن الأشهر اﻷخيرة الماضية أثبتت قوة التحالف المصري – الصهيوني، قائلة إن القادة المصريين والصهاينة قاوموا بصورة مشتركة الضغوط الأمريكية لإبداء مزيد من المرونة تجاه حماس والسماح لدولة قطر التي ترعى حماس، بلعب دور في المحادثات بشأن غزة، مضيفة أن صفقة الغاز الجديدة تبشر بأن تنضم الأردن لهذا التحالف، على حد زعم الصحيفة.
وذكرت الصحيفة أن الأردن أصبحت ثالث دولة تنضم لتحالف الطاقة مع مصر والكيان الصهيوني، إذ يتم إسالة الغاز الصهيوني بالفعل، وقد يجذب خط الأنابيب الجديد – الذي يربط الأردن في شراكة طويلة الأمد – حلفاء إقليميين جدد مثل الأكراد وتركيا.
وكانت دولة الاحتلال والأردن وقعتا مؤخرًا مذكرة تفاهم لتزويد الأردن بـ45 مليار متر مكعب من الغاز من حقل ليفياثان الذي تُقدر طاقته الاستيعابية بـ2 تريليون متر مكعب من الغاز على مدار 15 عامًا.
سياسة | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : السبت 13 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com