اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس المصري يشهد حفلتي تخرج طلبة الدفعة 63 بحرية و40 دفاع جوي
حفلة تخرج طلبة بحرية دفاع جوي شهد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي حفلتي تخرج الدفعة 63 من الكلية البحرية، والدفعة 40 من كلية الدفاع الجوية بالإسكندرية بحضور المشير حسين طنطاوي- القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- والفريق سامي عنان- رئيس أركان القوات المسلحة- وأعضاء المجلس العسكري وعدد من الوزراء والمحافظين.

بدأ حفل الكلية البحرية بأداء التحية باستخدام أعلام الإشارة الدولية والصفارات البحرية والمشاعل الضوئية بالوحدات البحرية، ثم تحركت لنشات المرور السريعة التي تحمل علم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وشكلت عدد من اللنشات عددًا من المهارات والتي يتم التدريب العملي عليها لطلبة الكلية أثناء فترة الدراسة، وقد تقدم بالبحر المواجه للمنصة عدد من العائمات من طرازات مختلفة والمنضمة للخدمة حديثًا، والتي تقوم بتنفيذ عدد من التشكيلات البحرية؛ لإظهار القدرة على المناورة والمرونة في الحركة والتي تساعدها على تنفيذ مهامها القتالية بكفاءة ودقة عالية.

وتم تنفيذ عملية قتالية ضد أهداف معادية باستخدام لنشات الصواريخ والمدفعية الصاروخية الساحلية، علاوة على تنفيذ تدريب عملي على كيفية تأمين المجرى الملاحي، علاوة على مواجهة الغواصات المعادية وغير ذلك.

تلى ذلك تقدم طابور العرض العسكري يتقدمه حملة الأعلام، ليقوم بعده نائب مدير الكلية بإعلان نتيجة الخريجين وتسليم وتسلُم القيادة من الدفعة 63 إلى الدفعة 64 بحرية، وإطلاق المشاعل الضوئية ابتهاجًا بمناسبة التخرج.

وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار تعيين الخريجين، ومنح الأوائل أنواط الواجب العسكري.

وألقى مدير الكلية البحرية اللواء أسامة ربيع كلمة أكد فيها أن الكلية وبعد جهد 4 سنوات قدمت خيرة أبناء شباب مصر وعماد المستقبل لينضموا إلى صفوف زملائهم من ضباط القوات البحرية؛ ليحملوا أمانة وشرف الدفاع عن الوطن ومياهه الغالية وسواحله الطاهرة بأرواحهم ودمائهم، وطالب الخريجين بأن يكونوا القدوة والمثل لمرؤوسيهم وأن يكون ولاؤهم وانتماؤهم لمصر والقوات المسلحة.

أما حفل تخرج الدفعة 40 من كلية الدفاع الجوي فقد بدأ بعرض الاشتباك والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس والمهارات الخاصة، وبعده ولمد 8 دقائق تم تقديم عرض تاريخي للتعرف على معركة الدفاع الجوي خلال حرب أكتوبر، كما تم تقديم عرض المهارة في استخدام معدات الدفاع الجوي والذي أظهر كفاءة أطقم القتال في العمل الجماعي وارتفاع مستوى التدريب القتالي التخصصي.

ولمدة 10 دقائق تم تنفيذ العرض العسكري وبعدها تسليم وتسلم القيادة للدفعة 41 دفاع جوي ثم جمع الخريجين وإعلان النتيجة وقرار تعيين الخريجين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.

وألقى مدير كلية الدفاع الجوي اللواء محمد أبو بكر الشافعي كلمة رحب فيها برئيس الجمهورية وهنأ الطلبة الخريجين، وأوصاهم بالتسلح بالعلم والمعرفة والحفاظ على الانضباط العسكري الراقي.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الخميس 05 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com