اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مخطط تصفية الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات فضح المهندس حسين شحاتة، والذي يعمل بالشركة المصرية للاتصالات، عن استمرار مخطط بيع أملاك القطاع العام وذلك من خلال تصفيه الشركة المصرية للاتصالات، حيث بدأ هذا المخطط منذ بداية الحديث عن الشبكة الرابعة للمحمول التي ستطرحها المصرية للاتصالات، ثم الحديث عن تقديم الخدمات المتكاملة رخصة موحدة لكل شركات المحمول والاتصالات فى مصر.
وأشار شحاتة إلى ما يدبر في الخفاء داخل الشركة من أجل عمل كبير غير معلن عنه، مضيفاً أنه فجأة ظهرت تعديلات لائحة النظام الأساسى للشركة المصريه للاتصالات، وتم تعديل خمسه عشر ماده تعطى للمسئول الحق المطلق فى الشركه المصرية من خلال إصدار قرارات “بيع، تأجير، تعيين، تحديد مرتبات”، مع عدم وجود محاسبة على قرارته او مراقبة.
ولفت أيضا إلى الموافقة المفاجئة من حيث المبدأ على طرح رخصة موحدة لكل الشركات العاملة فى مجال الاتصالات تأخذ من المصرية للاتصالات أحد أهم القطاعات التى تحقق ربحية عالية، وإلزام المصرية بالتخارج من شركة فودافون خلال عام مقابل العمل فى المحمول، وهو العقد الذي ستخسر من خلاله المصرية للاتصالات حصتها في شركة فودافون والتي تبلغ 45% من رأس مالها، والتي تحقق أول أو ثانى أكبر ربح للمصرية.
كما ان هذا القرار سيجعل المصرية للاتصالات تخسر النسبة ألأكبر من الكوابل البحرية وهى المصدر الثانى أو أحد أهم المصادر للربح فى المصرية.
ووجه المهندس حديثه إلى زملائه من العاملين فى المصرية للاتصالات الانتباه لما يحدث حيث عادت عملية بيع الرابح من القطاع العام للتخلص من بقايا العدالة الاجتماعية، والتخلص من مقدرات المصريين وحقوق الأجيال، وعودة إلى نظام مبارك ورجال الأعمال والفساد المالى والإدارى.
إقتصاد | المصدر: مراسلون | تاريخ النشر : الأحد 07 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com