اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عشرة أخبار كاذبة عن الرئيس مرسي فى 72 ساعة
الرئيس الجديد محمد مرسى توالت الأخبار الكاذبة عن الرئيس الجديد محمد مرسى أول رئيس منتخب فى تاريخ مصر, حيث تم رصد أكثر من 10 أخبار كاذبة فى وسائل الإعلام عن الرئيس خلال 72 ساعة فقط.
وتم إعلان الدكتور ياسر على، القائم بأعمال المتحدث الرسمى مؤقتًا باسم رئاسة الجمهورية، تفاديًا لتناول وسائل الإعلام أية أخبار مغلوطة عن الرئيس، ومع ذلك انتشر العديد من هذه الأخبار.
فقبل أن تطأ قدما الرئيس محمد مرسى قصر الرئاسة خرجت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية لتعلن أن الرئيس مرسى خصها بحديث صحفى، قبل إعلان فوزه بدقائق، وعلى الفور تناقلت جميع وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المحلية والعالمية الخبر، وأفردت له مساحات واسعة، باعتباره يمثل تحولًا فى الخريطة السياسية لمنطقة الشرق الأوسط.
وأصدرت مؤسسة الرئاسة بيانًا نفت فيه ذلك، ثم أكد ياسر على أن مكتب الرئيس سيتخذ الإجراءات القانونية ضد وكالة "فارس" لأنها اختلقت حديثًا صحفيًا ونسبته إلى الرئيس.
وقبل أن يحلف الرئيس محمد مرسى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية يوم السبت الماضي، تناقلت وسائل الإعلام خبر تبرعه براتبه لصالح الدولة، لكن الدكتور ياسر على، خرج يوم 29 يوليو الماضى وأكد أن خبر تبرع الرئيس براتبه عار تمامًا عن الصحة، وناشد وسائل الإعلام تحرى الدقة فيما تبثه من أخبار.
وفى اليوم نفسه ومع توالى برقيات التهنئة للرئيس من ملوك ورؤساء العالم، خرجت وسائل الإعلام لتؤكد أن الرئيس رفض استقبال برقية تهنئة من الرئيس السورى بشار الأسد اعتراضًا على ممارساته القمعية ضد شعبه، وكذب ياسر على الخبر، مؤكدًا أن الرئيس لم يتلق أى تهنئة من الرئيس السورى.
سياسة | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : الأربعاء 04 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com