اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الأزهر يفكر في إغلاق المدينة الجامعية
المدينة الجامعية كشف توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، أنهم يدرسون مقترحين بشأن المدينة الجامعية لهذا العام، الأول هو استخدام "بصمة الإصبع" والبوابات الإلكترونية، والآخر هو غلق المدن الجامعية وتعويض الطلاب ماليًا.
وبحسب بوابة الشروق، أضاف "نور الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" على شاشة قناة "سي بي سي" مساء الثلاثاء، أن "الوزارة قررت تقليل عدد الطلاب في المدن الجامعية بنسبة 30%؛ لعدم صلاحية بعض المباني".
وأوضح أن الجامعة تستعد للعام الدراسي الجديد بإجراءات أمنية مشددة؛ تتمثل في زيادة طول السور الخارجي للجامعة، وتقليل عدد الطلاب داخل المحاضرات.
من جانب آخر ترى العديد من القيادات الطلابية بجامعة الأزهر أن كل تلك الإجراءات التي تدرسها الجامعة لتطبيقها لا تعود أسبابها لعدم صلاحية بعض المباني أو غيره بالمدينة الجامعية.
وأوضح بعض القيادات في تصريحات خاصة " أن الغرض من تلك الإجراءات هو إضعاف وتقليل الحراك الثوري المناهض للانقلاب العسكري أو حتى منعه تماما داخل مدينة طلاب الأزهر، خاصة أن الطلاب يتوعدون الانقلاب العسكري هذا العام حراكا طلابيا غير عادي، يهدف للمساعدة في إسقاط الانقلاب العسكري، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، وعودة الشرعية الدستورية للبلاد.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 03 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com