اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الراقصات في مصر هم أمل الانقلاب في إعادة السياحة
الراقصات خلال الأيام القليلة المنقضية بدأت قناة "القاهرة والناس"، المملوكة لرجل الأعمال "طارق نور"، حملة دعاية لأحد برامج الواقع التي ستعرض على شاشة القناة، على غرار برامج مسابقات الغناء والمواهب المعروضة على شاشاتٍ أخرى، ولكن هذه المرة تأتي المسابقة بين الراقصات تحت اسم "الراقصة".
أثار برنامج "الراقصة"، والمقرر عرضه مساء اليوم على قناة "القاهرة والناس"، جدلاً كبيرًا بعدما احتلت برامج المسابقات الصدارة لعدة سنوات، وبعد ما حصدته تلك البرامج من نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي، الأمر الذى استفز كثيرًا من الشخصيات العامة والمواطنين، خاصةً وأن مواقع التواصل الاجتماعية أصبحت مشتعلة بسبب هذا البرنامج، والتى ترعاه دولة بحجم "مصر"، بعد أن أصبحت مرتعًا للفن الهابط.
إعلام الانقلاب حائط صد أمام "تنمية العقل"
وفي تصريحٍ لشبكة "رصد"، رأت الدكتورة "هند عفيفي"، أستاذ علم النفس والاجتماع، أن ذلك البرنامج مجرد وسيلة رخيصة من إعلام الانقلاب لإشغال المواطنين، والرأي العام بأمورٍ سافهة، ليتم صرف انتباههم عن المأساة التي تسبب فيها ذلك الانقلاب.
وطالبت "هند" الأسرة المصرية بعدم اتاحة الفرصة لمشاهدة هذا البرنامج، بل وتعليم أبنائهم أن دماء إخوانهم في الوطن لا تزال تترك أثرًا على الأرض المصرية.
من جانبه، علق "مصطفى عادل"، خبير التنمية البشرية بأن الإعلام في مصر هو "حائط صد أمام كل فرص التقدم حول تنمية الفكر الأخلاقي للمواطن المصري"، فبدلاً من أن يتم تنمية النفوس والعقول بالعلم والفكر، يأتي ذلك الإعلام لإظهار الجسد العاري، وحركات الإثارة في الرقص.
ولفت "عادل" إلى أن الانقلاب العسكري يحاول أن يظهر أمام العالم أن مصر مستقرة، وأن السياحة لا تزال مستقرة، حيث أنه للاسف أغلب السائحين يأتون إلى مصر، من أجل الملاهي الليلة التي تكتظ بالراقصات.
السخرية تعم مواقع التواصل الاجتماعي
ورأى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، أن ذلك البرنامج وسيلة الانقلاب، الذي بدأ قائده، عبد الفتاح السيسي، باستخدام الألفاظ الغير أخلاقية، و كان من تلك التعليقات:
- إن الراقصة دينا تبحث عن راقصات محترمات لكي تعيد لمصر هيبتها وقيمتها السياحية.
- النهاردة فيه حدث تاريخي بداية برنامج الراقصة حاجة كدة تستحق المشاهدة.
- طارق نور لغى برنامج "الصندوق الاسود" لعبدالرحيم علي، طارق نور عمل برنامج "الراقصة" لدينا، عندما تتحدث العاهرة عن الشرف!!
بلاغ لوقف البرنامج
تقدم "هانى محمد"، المحامى، ببلاغٍ للنائب العام، المستشار "هشام بركات"، ضد كلٍ من رئيس مجلس إدارة قناة "القاهرة والناس"، والراقصة "دينا" مقدمة البرنامج، ورئيس الوزراء للمسؤولية السياسية للوقائع، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ مطالبًا بالتحقيق، وإصدار قرار بعدم عرض البرنامج على القناة.
واستند البلاغ إلى أن بعد ظهور إعلان برنامج "الراقصة" والذى سيتم عرضه بداية من الأول من سبتمبر والذى من أهدافه.
وتضمن البلاغ، رقم 1772 لسنة 2014، أن هذا البرنامج يعتبر إهانة للدولة بأكملها، داخليًا وخارجيًا، خلاف نظرة المجتمعات العربية للدولة المصرية ولنساء مصر، كما أن الدولة تعاني من سوء أخلاقيات بعض الشباب والفتيات.
برنامج يشوه صورة بلد الأزهر
وعلى صعيدٍ آخر، أكد الدكتور "عبدالحليم منصور"، وكيل كلية الشريعة والقانون فرع المنصورة بجامعة الأزهر، أن برنامج "الراقصة" يهدم النظام المجتمعي، ويشوه صورة بلد الأزهر والعلم والعلماء.
وأضاف "منصور"، خلال تصريحاتٍ صحفية، أن كل من يشارك في هذا البرنامج العبثي آثم، منوهًا بأن مصر تحتاج مسابقة في أفضل مشروع، أفضل بحث، وليس أفضل "راقصة".
وأوضح وكيل الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، أن شَغْل الرأي العام والشباب، وتشتيته بمثل هذه البرامج التافهة يُحرمها الإسلام، لافتًا إلى أننا كمصريين لا نقبل بهذا.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 02 سبتمبر 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com