اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حازم أبو إسماعيل: حزبي سيخوض إنتخابات البرلمان علي كافة المقاعد
حازم أبو إسماعيل صرح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أن مصر تحتاج للمصالحة الوطنية وبناء مؤسسات مجتمع مدني قوية من أجل مواجهة الفقر , مؤكدا على ضرورة تشكيل حكومة واعية تستطيع أن تدرك مشاكل مصر الحقيقية وترتب أولوياتها من أجل حل المشاكل التي تراكمت عبر سنوات طوال ,كما طالب هيئات المجتمع أن تساهم في التنمية.
ورد الشيخ حازم على سؤال الإعلامي تامر أمين أنه هل حقا الاخوان سرقوا الثورة؟ فقال : وهي من غير الاخوان كانت ثوره ولا مجرد احتجاح ومطالب ؟
وأكد أبو إسماعيل في حوار لقناة المحور أنه ليس له أي مصلحة إلا أن يمتلك الشعب كامل سلطاته ، مشيرا أنه كان هناك محاولات مستميتة لإنجاح شفيق ولكنها بائت بالفشل ، وقال هناك فريقين فى مصر.. فريق عمل بكل جهد لإجهاض 25 يناير , و فريق يريد للناس أن تمتلك قرارها فى ايديها
وأكد أنه لا يوجد نص يحتم ذهاب السلطة التشريعية إلى المجلس العسكرى فى حال حل مجلس الشعب .
وسخر أبو إسماعيل من الذين ذهبوا وراء توفيق عكاشة عند المنصة وقال : سيبك من اللي عند المنصة !
وهاجم المجلس العسكري قائلا : أنا أرى بوضوح أن المجلس العسكري يعمل لإجهاض الثورة ، فالمجلس العسكري لا حمى الثورة ولا كان في مقدرته أن يقضي عليها .
وهاجم نظام مبارك وقال أن مبارك ارتكب جرائم وسرق البلاد ولا يمكن أن يقارن بالملك فاروق.
وتحدث الشيخ حازم عن الحزب السياسي الذي يؤسس له وقال أن الحزب مرجعيته إسلامية يهدف إلى إقامة دولة حديثة بحيث لا تخالف احكام الحلال والحرام ، ورفض ذكر اسمه وقال : اسمه مازال سرا ، وأكد أنه من خلال حزبه الذي يؤسس له سيخوض الانتخابات البرلمانية علي كافة المقاعد في حالة إعادتها .
وأضاف أبو إسماعيل أن المصري من حقه أن يعيش حرا كريما ،وقال من متابعتي للصحف الفرنسية رأيتهم يسخرون منا بعد ما كانوا يعظمونا في يناير بسبب وصول شفيق للمنافسة وحصوله على هذه الملايين ، وتسائل : لماذا نعيش كالعبيد وفرنسا خرجت على العسكر وحكمت نفسها ونحن الشعب الوحيد الذي مازال المجلس العسكري يحكمنا رغما عنا؟
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com