اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الجيش المصري يقرر محو قرية "الأبطال" بالإسماعيلة
قرية الأبطال عرضت قناة الجزيرة مباشر مصر أمس قصة مأساوية، وضحية جديدة من ضحايا الانقلاب العسكري، لكن المأساة لا ترتبط هذه المرة بمعتقلين في سجون الانقلاب أو حتى شهداء سقطوا برصاص العسكر كعادتهم، لكن القصة والضحية هذه المرة هي قرية من قرى مصر، أراد أهلها لها الحياة، وأراد العسكر لها أن تزال من على قيد الحياة من أجل تنفيذ مشاريع السيسي الوهيمة.
المأساة تحديدا كانت مع قرية "الأبطال" إحدى قرى الإسماعيلة الشهيرة، والتي تعج بالحياة، وتضم بين جنابتها عشرات المنازل ومئات من الفدادين المرزعوة بأشجار المانجو التي تشتهر بها المحافظة، لكن هذه القرية التي يغلب على أهلها بساطة العيش ورقة الحال، ستكون أثرا بعيد عين بعد عدة أيام والسبب وفقا للأهالي هي قناة السويس الجديدة.
وبحسب الأهالي فإن إخلاء قرية "الأبطال" من سكانها جاء بأمر الجيش، بسبب وجودها في نطاق حفر مشروع قناة السويس الجديدة، وفي الوقت ذاته رفضت هيئة قناة السويس ومحافظ الاسماعيلة تعويض أهالي القرية عن الضرر الكبير الذي سيحل بهم وعن تهجيرهم من قريتهم وبيوتهم ومزارعهم.
كما أن المسئولين في حكومة الانقلاب العسكري رفضوا حتى إيجاد بدائل لأهالي القرية الذين عمروها بعد خراب منذ أكثر من 25 عاما ولا يعرفون سواها سكنا ومأوى.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الجمعة 22 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com