اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
احتجاجات عمال "الغزل والنسيج " تتصاعد بكفر الدوار و المحلة و سمنود
الغزل والنسيج تصاعدت احتجاجات عمال الغزل والنسيج بمناطق مختلفة فى أنحاء الجمهورية انطلقت من مدينة المحلة بتظاهر العشرات من عمال وأصحاب مصانع الغزل والنسيج احتجاجاً على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي مما أدى إلى تعطل مصالحهم وتوقف عجلات الإنتاج لأكثر من مرة.
ونظم أصحاب المصانع والعمال مسيرة للتظاهر أمام مقر شركة الكهرباء بمحافظة الغربية، مهددين بالتصعيد من موقفهم للاعتصام أمام شركة الكهرباء حيث تعطلت مصالحهم تماماً كما أن العشرات من العمال مهددين بالتسريح في ظل الخسائر التي يتكبدها أصحاب المصانع.
وفي مدينة كفر الدوار احتج العشرات من عمال شركة الغزل والنسيج على حركات التنقلات بين الأقسام والتي جاءت بقرار إداري مفاجئ، وألمحوا إلى وجود فساد مالي وإداري داخل الشركة، كما طالب العمال بإصلاح منظومة التأمين الصحي لهم لما يوجد فيها من فساد كبير.
بينما واصل عمال شركة سمنود للوبريات اعتصامهم في مقر الشركة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ ما يقرب من عام في ظل تجاهل الحكومة لهم خاصة بعد بطلان خصخصة الشركة بحكم قضائي وعودتها مرة أخرى لأحضان الدولة فأصبحت ملزمة من الحكومة.
وتقدم أعضاء نقابة العاملين بشركة وبريات سمنود بمحافظة الغربية بالكامل ليلة امس باستقالتهم لعدم صرف مرتباتهم المتأخرة منذ 12 شهرًا، وقال القيادي العمالي أشرف رمضان أن أعضاء النقابة تقدموا باستقالتهم إلى علاء طلبة مندوب رئيس اللجنة النقابية للعاملبن بالغزل والنسيج بمقر نقابة العاملين.المستيقلون هم "مهران فراج مهران رئيس النقابة، وحامد الإسناوى الأمين العام، وعاطف قزامل، وأحمد سعد عوض، وأسامة سعد عطية، ومحمد عبد العزيز لبن، وسعيد شعلان، ومصطفى عبد الغني، ورضا أبو المعاطي، وهشام إبراهيم البنا".
وأشار رمضان إلى أن الاستقالة تم تقديمها بحضور جمال الدمرداش، المدير التنفيذي لشركة وبريات سمنود، وأشرف رمضان ممثل العاملين وأربع عاملات وهم"أم هاشم سلام ونبيلة عباس الصعيدى وفاطمة السعداوى وهند فاروق ومحمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة"، وعدد من أعضاء من نقابة الغزل، وطالب العاملين بالحصول على 12 شهرا كاملا علاوة على تشغيل الشركة.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الخميس 21 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com