اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المتحدث باسم الرئاسة: حركة تغييرات للمحافظين
ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أكد الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن حركة تغيير المحافظين ستتم عقب تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال "على" فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن الرئيس محمد مرسى بدأ اجتماعه مع المحافظين اليوم باستعراض الموقف الحالى، مؤكداً على ضرورة العمل، وبسرعة، على إنهاء المشكلات الحالية والانتقال لمرحلة العمل والإنتاج.
وأكد مرسى أن المؤشر الأساسى لفاعلية الأداء هو شعور المواطن بالرضا عن الجهاز الإدارى للدولة.
وأشار "على" إلى أن الرئيس محمد مرسى طلب من المحافظين تقارير أسبوعية، بشأن المشكلات الجماهيرية العاجلة، والإجراءات التى يتم اتخاذها لحل هذه المشكلات. وأشار إلى أنه أكد على ضرورة التحرك الفورى للتعامل مع القضايا العاجلة التى حددها الرئيس لحلها خلال الـ 100 يوم الأولى من عمله، وهى مشكلات الأمن والمرور ورغيف العيش والوقود والنظافة.
وقال إن بعض المحافظين عرضوا للمشكلات التى تواجههم، ومنها المشكلات التشريعية، وعدم توافر بعض المعدات، والميزانية المخصصة للمحافظات، حيث طلب الرئيس عقد اجتماع بين المحافظين والوزارات المعنية غداً، بمقر هيئة الاستثمار، برئاسة رئيس الوزراء، لحل هذه المشكلات، وعرض تقرير بشأنها عليه.
وأكد الرئيس مرسى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع، والتركيز على ضرورة احترام القانون، وأن يبدأ كل مسئول بنفسه فى تطبيق احترام القانون، مؤكداً أن الرئاسة ستكون على تواصل مع المحافظين على مدى الساعة لمتابعة حل مشكلات الجماهير.
من جانب آخر، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسى قرر زيادة العلاوة الاجتماعية لمعاشات أبناء القوات المسلحة إلى 15%، بدلا من 10%، كما قررها مجلس الوزراء أمس.
وأشار إلى أن زيادة نسبة العلاوة تهدف لتحقيق المساواة بين العسكريين والمدنيين من أصحاب المعاشات، مشيراً إلى أن الرئيس طلب من الحكومة تنفيذ هذا القرار خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوم.
وحول التعامل مع التعديات على الأراضى الزراعية، أكد الدكتور ياسر على أن هذه التعديات سيتم التعامل معها بكل حسم، فى إطار القانون للحفاظ على الأراضى الزراعية.
من جانب آخر غاب عن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية، والذى استقال عقب إعلان فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة، حيث أشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن نائب محافظ الشرقية حضر الاجتماع.
سياسة | المصدر: محمد الجالى وعبير عبد المجيد-اليوم السابع | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com