اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الدولة الإسلامية تسيطر على المزيد من المناطق بسوريا

الدولة الإسلامية أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الأربعاء بأن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على المزيد من المناطق بريف حلب الشمال الشرقي.
وأوضح المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أن التنظيم سيطر على قرى المسعودية والعزيزية ودويبق والغوز وبلدتي تركمان بارح وأخترين بريف حلب الشمالي الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المتبقية هناك بعد انسحاب جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وعدة كتائب إسلامية من المنطقة في أواخر شهر تموز/ يوليو الماضي.
وتعد بلدة أخترين منطقة استراتيجية لتنظيم الدولة الإسلامية، لأنها فتحت الطريق لتنظيم الدولة باتجاه بلدة مارع التي تعد أهم معاقل الجبهة الإسلامية، كما تفتح الطريق نحو مدينة اعزاز، اللتان من المتوقع أن تكونا الهدف القادم لتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك عقب تعذر سيطرة الدولة الإسلامية على مدينة عين العرب “كوباني” خلال الأسابيع الماضية.
كما تأتي هذه السيطرة على أخترين وتركمان بارح والمسعودية والغوز ودويبق والعزيزية في إطار محاولات “الدولة الإسلامية” السيطرة على الريف الشمالي.
وأدت الاشتباكات إلى مقتل وجرح وأسر عدد من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية إضافة لمقتل وجرح عدد من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، بينما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في أطراف قرية أرشاف.
سياسة | المصدر: د ب أ | تاريخ النشر : الأربعاء 13 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com