اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
"رايتس ووتش" وثقت قتل 1150 بمجزرة فض رابعة و النهضة
فض رابعة و النهضة قال المستشار وليد شرابي -المدير الإقليمي لمنظمة هيومن رايتس مونيتور-: إن منظمة هيومن رايتس ووتش وثّقت العام الماضي قدرا كبيرا من انتهاكات الانقلاب أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة، وبلا شك فهذه المنظمة تتمتع بقدر كبير من المصداقية في المجتمع الغربي، وإصدار مثل هذا التقرير ينزع الشرعية التي تسعى سلطات الانقلاب لكسبها من الغرب.

وأضاف في اتصال هاتفي للجزيرة مباشر مصر أن المنظمة ذكرت أن قوات الجيش والشرطة قتلت ما لا يقل عن 1150 شخصا، وهؤلاء من تمكنت المنظمة من توثيق حالاتهم، إلا أنه لم يتم محاسبة أي من مرتكبي هذه المجزرة خلال العام الماضي.

وأوضح أن المنظمة أجرت تحقيقات على مدار العام الماضي أجرت خلالها مقابلات مع أكثر من مائتي شاهد، وزارت الأماكن التي تمت فيها الجرائم ومراجعات لصور الفيديو وبيانات المسئولين وعلى رأسها تصريحات حازم الببلاوي التي وصف فض رابعة بما فعلته أمريكا في فيتنام.
كما أصدرت المنظمة عددا من التقارير لإدانة الجرائم التي ارتكبتها سلطات الانقلاب بمصر خلال العام الماضي والتنديد بامتناع السلطة القضائية عن التحقيق في هذه الجرائم، فضلا عن إصدار قانون التظاهر ومنع المتظاهرين من التعبير عن آرائهم وما يتعلق بانتهاكات ميثاق الشرف الإعلامي، والانتهاكات الممنهجة بخصوص المعتقلين والمحتجزين.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com